10 أطعمة مسببة للسرطان – المرابع ميديا – al-maraabimedias
14 أكتوبر 2019 , 23:38
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة والفنون / 10 أطعمة مسببة للسرطان

10 أطعمة مسببة للسرطان

images

يعتبر السرطان بمختلف أنواعه، مرض العصر الذي تعذر حتى الآن إيجاد علاج يقضي عليه بشكل تام، وهو ينجم عن نمو خلايا غير طبيعية تجتاح الجسم فتتسبب بأورام خبيثة يمكن استئصالها في أحيان ويستحيل ذلك في أحيان أخرى فتكون النتجية الموت حتى بعد تلقي علاجات مريرة.

 

وأفاد موقع “توب 10 هوم ريميديز” أن ثمة أكثر من 300 نوع من السرطان، وهي تحصد أعداداً هائلة من الوفيات سنوياً، مشيراً إلى انه من الممكن تخفيض مخاطر الإصابة بهذا المرض من خلال الإقلاع عن التدخين والاعتدال في شرب الكحول والحفاظ على وزن صحي والنوم لوقت كاف إلخ.

 

ولفت إلى أهمية اختيار الطعام الصحي المناسب والابتعاد عن الأطعمة المسببة للسرطان، مشدداً على ان أكثر الأطعمة التي تقود إلى المعاناة من هذا المرض هي:

 

1 ـ الفوشار المعد في المايكرويف، لأن هذه الأكياس الجاهزة تحتوي على مادة كيميائية سامة جداً بطبيعتها وتتسبب بسرطان المثانة والكلية.

 

2 ـ البندورة المعلبة، لأن في العلب المستخدمة مادة تعرف بـ bisphenol Aالتي تعيق عمل الهرمونات وتزيد خطر سرطان الثدي والبروستات وتقود إلى اضطرابات أيضية وعقماً ومشاكل عديدة اخرى.

 

3 ـ السلمون المربى في المزارع لأنه ليس صحياً كونه يحتوي على مواد عديدة ترفع خطر السرطان كما ان فيه نسبة مرتفعة من الزئبق والعناصر التي تؤخر احتراقه عند شويه.

 

4 ـ الزيت المهدرج، لأنه لا يستخردج بشكل طبيعي مثل زيت الزيتون والصوبيا والكانولا وهومعالج كيميائياً لإطالة عمره وتغييره مذاقه ورائحته.

 

5 ـ أكياس البطاطا المقلية (chips) لأن قرمشتها تنجم عن قليها على درجات مرتفعة جداً ما يتسبب بإطلاقها مادة الـ acrylamide المسرطنة.

 

6 ـ الأطعمة المعدلة جينياً مثل الذرة والبطاطا والحبوب، لأن فيها مواد كيميائية ضارة واستهلاكها يقود إلى تلف في جهاز المناعة والدماغ والكبد، ويسرع نمو الأورام.

 

7 ـ السكر الاصطناعي والمكرر، فهو يرفع معدلات الأنسيولين بسرعة ويغذي الخلايا السرطانية.

 

8 ـ الطحين الأبيض المكرر، لأنه يحتوي على نسبة زائدة من الكربوهيدرات غير المفيدة للصحة وتستخدم عند طحنه غازات الكلورين لضمان بياضه الناصع، وهي ضارة جداً للجسم وترفع خطر السرطان.

 

9 ـ اللحوم الحمراء أو المعالجة التي ترتفع فيها نسبة المواد الحافظة والكيمائية الضارة للصحة، بالإضافة إلى نسبة الأملاح الزائدة غير المفيدة.

 

10 ـ الأطعمة المخللة والمدخنة، لأنها تؤذي الجسم لاحتوائها على مواد حافظة تصطيل عمرها ومواد كيميائية تزيد خطر السرطان

 

شاهد أيضاً

حالتي انتحار متزامنتين لأسباب بسيطة في العاصمة نواكشوط ….”تفاصيل الحادثتين”

توفي شاب موريتاني زوال اليوم السبت، في مقاطعة تفرغ زينه بالعاصمة نواكشوط، بعد أن أطلق …