كوميديك” ينظم ورشة لتقوية قدرات نشطاء من المجتمع المدني في مجال تقنيات المناصرة – المرابع ميديا – al-maraabimedias
28 سبتمبر 2020 , 19:15
أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث ومجتمع / كوميديك” ينظم ورشة لتقوية قدرات نشطاء من المجتمع المدني في مجال تقنيات المناصرة

كوميديك” ينظم ورشة لتقوية قدرات نشطاء من المجتمع المدني في مجال تقنيات المناصرة

011أطلق ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم”كوميديك” أمس الأحد 16 فبراير 2014 في نواكشوط ورشة تكوينية حول تقنيات المناصرة والتسيير لصالح المنظمات والشبكات غير الحكومية المنضوية داخل الائتلاف بالتعاون مع الشبكة الإفريقية للتعليم للجميع وأوكسفام.

وتهدف الورشة التي تدوم ثلاثة أيام إلى تقوية قدرات المشاركين في مجال تحسين التسيير المالي حملات المناصرة للدفع بصناع القرار لتبنى سياسات تتيح تمكين الأطفال من تعليم نوعي ومجاني إسهاما في تحقيق أهداف حملة التعليم للجميع.

وقد تم خلال اليوم الأول للورشة تقديم عروض من طرف الخبير “عائشة لو” حول الأهداف والنتائج  المنتظرة من الورشة وكذلك مبادئ وقواعد تقنيات حملة المناصرة من خلال التأثير على الأشخاص والسلطات المستهدفة لكسبهم الى جانب القضايا التي يحملها النشطاء، كما استعرضت الخبيرة مراحل اعداد حملة المناصرة والتخطيط لها، كما قدمت نصائح وتوجيهات حول كيفية التواصل داخل الروابط والشبكات، وتخللت العروض جلسات عمل تطبيقية.

وكان عدد المشاركين في الورشة قد 27 شخصا من بينهم أعضاء في المكتب التنفيذي للائتلاف ومنسقون جهويون للائتلاف في عدد من الولايات الداخلية ونشطاء في المنظمات المنتمية للائتلاف.

للإشارة فإن ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم تجمع يضم 68 من  المنظمات والشبكات الناشطة في المجتمع المدني في مختلف المجالات تأسس سنة 2009 ويسعى إلى المساهمة في الجهود الرامية إلي ضمان التعليم للجميع في موريتانيا وانجاز أهداف حملة التعليم للجميع من خلال دعم استراتيجيات السلطات العمومية في مجال التعليم وتشجيع التكاتف وتبادل الخبرات وتقاسم الموارد المادية اللازمة لتحقيق هدف الحملة.

شاهد أيضاً

أمطار غزيرة في 7 ولايات من الوطن بلغت 70 ميلميترا (مقاييس)

أفادت شبكة الإتصال الإداري بوزارة الداخلية واللامركزية، أن مقاييس المطر سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *