26 أبريل 2024 , 2:43

النقابة الحرة للمعلمين تتهم وزارة التعليم الأساسي بتبديد مواردها خارج أهداف قطاع التعليم

arton7179أشار بيان للنقابة الحرة للمعلمين أن وزارة التعليم الاساسي باتت قلعة للفساد، يجري فيها تبديد موارد الدولة كما هو الحال في شأن البعثات العشوائية التي يتم إرسالها على أساس المحسوبية والواسطة إلى الداخل بدون أهداف محددة.

واستغربت النقابة ما قالت إنها تصريحات سابقة لرئيس الجمهورية حول الإمكانات الهائلة التي تتوفر عليها الوزارة، في الوقت الذي يتم تبديد هذه الإمكانات بشكل مناف للنزاهة والشفافية مما يدل على ان الوزارة لا تريد تسييرها بطريقة مثلى بحيث تنعكس إيجابا على المستوى المادي لمنتسبيها.

وأعاد البيان التذكير بما يشهده القطاع من تدن في الرواتب وضعف في العلاوات وانعدام في التكوين المستمر وتهالك في البني التحتية من مدارس وتجهيزات مكاتب وطاولات،هذا بالإضافة إلي ظهور التحويلات خارج إطار المعايير المتفق عليه، بل إنها تخضع في أغلب الأحيان لمعايير الزبونية والأغراض السياسية .

ودعت النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين أخيرا رئيس الجمهورية والوزير الأول وكافة  الهيئات الرقابية إلي اليقظة والانتباه، وإلى القيام بواجباتهم في صيانة وحفظ الممتلكات العامة كي لا تبدد موارد البلاد بلا طائل.. وإلى إعادة النظر في سياسات الوزارة اتجاه القطاع من أجل التحسن من وضعه و من ظروف العاملين فيه.

شاهد أيضاً

الشرطة تلقي القبض علي مشتبه به في مقتل طفل بأطار

أعلنت أجهزة الأمن بمدينة أطار بولاية آدرار مساء الخميس، تمكنها من إلقاء القبض على المتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *