7 مايو 2024 , 20:45

دعم صيني بـ 17 مليار اوقية لمشاريع اقتصادية وتجارية في البلاد

12-12-2013-n00001احتضن مقر وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية بعد ظهر اليوم الخميس حفل توقيع اتفاقيتي تعاون اقتصادي وتقني بين الجمهورية الاسلامية الموريتانية وجمهورية الصين الشعبية لتمويل مشاريع التعاون الاقتصادي والتجاري.

ويصل المبلغ الإجمالي للاتفاقيتين 17 مليار اوقية، عشرة منها كقرض بدون فائدة والباقي هبة.

ووقع الاتفاقيتين عن الجانب الموريتاني وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه وعن الجانب الصيني سفير جمهورية الصين المعتمد في موريتانيا سعادة السيد شين غونغلاي.

وأعرب وزير الشؤون الاقتصادية في كلمة بالمناسبة عن سعادته بتوقيع الاتفاقيتين المخصصتين لمشاريع تدعم التنمية في بلادنا، مشيرا إلى أنه نظرا لاهمية المنطقة الحرة في مدينة نواذيبو سيوجه جزء من هذا الدعم لبعض المشاريع هنالك إضافة الى مشاريع أخرى تشمل المواني والطرق والصحة والتنمية الحيوانية.

وتقدم الوزير بالشكر للحكومة الصينية على الدعم الذي مافتئت تقدمه لبلادنا في مختلف المجالات.

وأكد السفير الصيني أن بلاده تولي أهمية كبيرة للعلاقات الودية القائمة بين موريتانيا والصين مبرزا انه تعزيزا لهذا التعاون قدمت الحكومة الصينية هذا الدعم الذي يأتي على شكل قرض وهبة.

واستعرض مختلف جوانب التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والصحة والتعليم والبنى التحتية، مشيرا في هذا السياق إلى ميناء الصداقة والمركز الدولي للمؤتمرات والملعب الاولومبي وغيرها من الشواهد على التعاون المثمر القائم بين موريتانيا والصين.

وأكد ان بلاده ستواصل تقديم الدعم للحكومة والشعب الموريتانيين من اجل تطوير التنمية الاقتصادية وتحسين المستوى المعيشي لسكان البلد.

وما

شاهد أيضاً

مغادرة المنصة العائمة للإنتاج والتفريغ باتجاه حقل “آحميم”

غادرت المنصة العائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ (FPSO) يوم أمس الأحد 05 مايو على تمام الساعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *