6 مايو 2024 , 13:00

ولد داداه يمكث مطولا هذه الأيام بمقر مؤسسة المعارضة.. وأنباء عن سعي “تواصل ” للتحقيق في طريقة تسييرها قبل تسلمه زعامة المعارضة

80066_660_01407

قالت مصادر جد مطلعة إن السيد أحمد ولد داداه رئيس مؤسسة زعامة المعارضة بات يمضي هذه الأيام أكثر أوقاته في مقر المؤسسة رفقة بعض من  أقرب معاونيه للتدقيق في بعض المصاريف طيلة السنوات السبع التي قضاها على رأس المؤسسة، قبل ايام من تسليمها الى رئيسها الجديد المتوقع  محمد جميل منصور.

ونسب موقع (موريتانيا بلا حدود) إلى تلك المصادر،أن ولد داداه يقضي وقتا طويلا حتى بعد صلاة العشاء في مقر مؤسسة زعامة المعارضة ليطلع على الطرق والأساليب التي تم استخدامها في صرف الأموال، والتثبت من كيفية صرفها ومدى مطابقة هذا الصرف للوائح والنظم المعمول بها في القانون الوطني للمحاسبة وللمالية العامة بالبلاد، لا سيما وأن هذه المؤسسة ممولة من مال دافع الضرائب، ولم تخضع يوما من الأيام لرقيب أو مفتش مالي أو حتى مدقق حسابات.

وحسب مصادر من داخل المؤسسة فإن بعض الأموال لم يخضع صرفها للمعايير والشروط المطلوبة المنصوص عليها في مدونة المالية العامة.

وفي غضون ذلك أكدت مصادر قريبة من حزب تواصل أن الحزب مصمم على فتح تحقيق في طرق صرف الأموال والمحاسبة والأساليب التي اعتمدها أحمد ولد داداه طيلة رئاسته لمؤسسة زعامة المعارضة، خاصة في ظل وجود شبهات بالمحاباة والمحسوبية، وربما هدر للمال العام لصالح كوادر حزبية وجماعات أسرية من محيط رئيس مؤسسة المعارضة ومن المتحالفين معه .. وخصوصا  كما تقول تلك المصادر،فيما يتعلق بإيجار المقر وبتقديم بعض الخدمات طيلة سبع سنوات خلت من عمر رئاسة ولد داداه للمؤسسة.

ولم تستبعد المصادر أن يطلب الرئيس ” التواصلي” المرتقب لمؤسسة المعارضة، من مفتشية الدولة القيام بتدقيق وبتحقيق سريع وفوري في مصير أموال المؤسسة قبل أن يتسلم تواصل رئاسة المؤسسة.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تخلد اليوم العالمي للقابلة تحت شعار “القابلات حل حيوي للمناخ”

خلدت وزارة الصحة اليوم الأحد، اليوم العالمي للقابلة، تحت شعار: “القابلات حل حيوي للمناخ”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *