19 مايو 2024 , 21:27

تونس تهدر فوزاً مستحقاً قبل موقعة ياوندي

11
أهدر المنتخب التونسي فرصة الفوز على ضيفه الكاميروني وتعادل معه دون أهداف يوم امس في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويلتقي المنتخبان في مباراة الإياب في ياوندي يوم 17 نوفمبر القادم.

وكان بإمكان المنتخب التونسي أن يسافر إلى ياوندي في 17 الشهر المقبل وهو متقدم على أقله بهدف واحد لولا تألق الحارس الكاميروني تشارلز إيتاندج في وجه “نسور قرطاج” الذين كانوا خارج حسابات الدور الحاسم لو لم يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم معاقبة رأس الأخضر واعتبارها خاسرة صفر-3 لإشراكها لاعباً غير مؤهل في المباراة التي اقيمت بين المنتخبين (صفر-2) في الجولة الأخيرة من الدور الثاني.

والمواجهة بين تونس والكاميرون هي الثالثة بينهما في تاريخ تصفيات المونديال بعد تلك التي جمعتهما في الدور الثالث من تصفيات إيطاليا 1990 حين خرج منتخب “نسور قرطاج” من الدور الثالث بخسارته صفر-2 وصفر-1 أمام روجيه ميلا ورفاقه الذين بلغوا النهائيات حيث تألقوا ووصلوا إلى ربع النهائي قبل أن يخرجوا أمام الإنكليز.

أما بالنسبة للمواجهة الأخيرة بين تونس والكاميرون الباحثة عن المشاركة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخها، فتعود إلى الدور الأول من نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2010 حين تعادلا 2-2.

شاهد أيضاً

اختيار الحكم الدولي المغربي لإدارة مباراة المرابطون والسنغال في تصفيات المونديال

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الحكم الدولي المغربي سمير كزاز، لإدارة مباراة المنتخب الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *