طائرتان ميغ (23) تصل إلى قاعدة الوطية لمحاربة المليشيات في العاصمة طرابلس

47وصلت طائرتان حربيتان من نوع ميغ 23 إلى قاعدة الوطية غرب العاصمة الليبية طرابلس، للمشاركة في تخليص المدينة من الميليشيات المسلحة .
من جهته أعلن العميد صقر الجروشي قائد سلاح الجو في القوات الموالية للواء حفتر إن طائرتين من طراز “سوخوي 24″ – وهي طائرة استراتيجية مقاتلة بعيدة المدى – انضمتا لاسطول سلاح الجو وحطتا في مطار راس لانوف النفطي لتكونا قريبتين.
وقال الجروشي إن هاتين المقاتلتين بقيتا من عهد نظام الراحل معمر القذافي وتمت صيانتهما وتجهيزهما للقتال مؤخرا بعد تجريبهما، مؤكدا حصول الجيش على مساعدات لوجستية في عمليات الاستطلاع الجوي والإحداثيات في عمليات الدفاع الجوي.
وأعلنت رئاسة الأركان الليبية عن إرسال سيارات عسكرية مدرعة إلى منطقة الهلال النفطي التي تشهد معارك عنيفة بين الجيش الليبي وقوات “فجر ليبيا” المتطرفة, فيما وصلت 16 سيارة عسكرية مدرعة إلى طبرق للمشاركة في معارك الدفاع عن الموانئ بمنطقة الهلال النفطي.
ويذكر أن الجيش الليبي لا يزال، منذ الخميس 18 ديسمبر مستمراً في عملياته العسكرية ضد الميليشيات المتطرفة في كافة أنحاء البلاد، وأفاد شهود عيان بأن قتالاً اندلع شرق منطقة الجميل (120 كم جنوب غرب العاصمة الليبية)، فيما لا يزال الجيش يخوض حرب استنزاف للميليشيات جنوب منطقة زلطن المحاذية لمنطقة الجميل، التي قال شهود عيان إنها تكاد تخلو من سكانها بسبب اشتداد القتال. (وكالات)

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *