2 مايو 2024 , 18:55

مــن أغرب القوانين فــي أمريكـــــا:الاستحمام بوصفة طبية .. والمساحيق بإذن قضائي !

BN28082boissonsواشنطن (وكالات) – هذه مجموعة من أغرب القوانين في الولايات المتحدة الأمريكية، لا تعرف فوائدها ولا كيف ولماذا فكّر واضعوها في سنّها لكن الأكيد ـ حسب موقع «بوليتكا ليرز» أن هدفها معاقبة كلّ من يخالفها.
في مدينة «جليندال» مثلا بولاية «أريزونا»، يمنع قيادة السيّارة إلى الخلف، مما يعني أن كل السوّاق الذين يركنون سيّاراتهم في المرآب يكسرون القانون يوميا.
وفي مدينة «سان فرانسسكو» بولاية «كاليفورنيا»، يعدّ استخدام الملابس الداخلية القديمة في تنظيف السيارات مخالفة يعاقب عليها القانون ! وفي مدينة «كوينتن» بولاية «جورجيا»، من غير القانوني تبديل الملابس بعد شرائها إلا اذا كانت مخططة بالطول! أما في مدينة «ساوث بيند» بولاية «إنديانا»، فلا يُسمح للقردة بتدخين السجائر !
أما أغرب القوانين فيوجد بمدينة بوسطن بولاية «ماساشوستس»، حيث يمنع قانون الولاية المواطن من الاستحمام إلا بوصفة طبّية ! وفي ولاية «مينيسوتا»، تواجه النساء عقوبة السجن لمدة 30 يوما، إذا ارتدين زيّ «بابا نوال».
و في ولاية «تكساس»، يعتبر مخالفا للقانون كل من يطلق النار على ثور من الطابق الثاني من أي فندق ! وفي مدينة «فارجو « بولاية «نورث داكوتا»، من غير القانوني، أن يستلقي الشخص وينام بحذائه.
و من القوانين المضحكة قانون في مدينة «أكسفورد» بولاية «أوهايو»، يعتبر خلع المرأة للباسها أمام صورة رجل أمرا مخالفا للقانون! وفي ولاية «أوكلاهوما»، الغرامة والسجن للأشخاص الذين يضايقون الكلاب عن طريق تعبيرات وجه قبيحة! وفي مدينة «ماريون « بولاية «أوريغن»، من غير المسموح للقساوسة تناول البصل واللحم قبل تأدية الاحتفال. وفي مدينة «موريسفيلّ « بولاية «بنسلفانيا»، يجب على النساء الحصول على إذن قانوني قبل وضع مساحيق التجميل وفي ولاية «ساوث داكوتا»، من غير القانوني النوم في مصانع الجبن.و في مطاعم مدينة «ممفيس» بولاية «تينيسي»، يجب إنهاء أكل كلّ الفطائر المطلوبة في المطعم نفسه، ومن غير القانوني اصطحاب الفطيرة إلى المنزل.
وفي مدينة «سياتل» بولاية «واشنطن»، تواجه النساء عقوبة السجن لمدة 6 أشهر اذا وضعن أقدامهن على أرجل الرجال في وسائل النقل العامة. وفي ولاية «ويسكونسن»، من غير المسموح للنساء ارتداء أيّة ملابس حمراء اللون علنا.

شاهد أيضاً

بحضور الآلاف من أنصاره وجماهيره الرئيس”بيجل هميد” ينظم مهرجانا حاشدا لدعم غزواني “تقرير مصور”

نظم الوزير الأسبق والوجيه والسياسي البارز السيد بيجل هميد، عمدة بلدية انجاگو مساء اليوم الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *