15 مايو 2024 , 5:49

نائب يحصد أكثرية أصوات الناخبين رغم وفاته

0__18039345_403_00تقدم نائب ديمقراطي على منافسه الجمهوري في انتخابات الكونغرس رغم مرور أسبوع على وفاته.
وتوفى النائب الأربعيني بعد أن كان الناخبون قد أدلوا بأصواتهم. ويبقى السؤال هو كيف سيتم التعامل مع هذه الحالة النادرة في حالة فوزه. أظهرت النتائج أن نائبا ديمقراطيا عن ولاية واشنطن الأمريكية اتجه يوم الأربعاء (5 نوفمبر) إلى فوز محقق لإعادة انتخابه كعضو في مجلس النواب رغم وفاته الأسبوع الماضي.
وحصل روغر فريمان الذي قضى فترة واحدة كنائب عن فيدرال واي -وهي مدينة واقعة بين سياتل وتاكوما- على 53 في المئة من أصوات الناخبين بينما حصل منافسه الجمهوري جاك دوفي على 46.9 في المئة. وتوفي فريمان (48 عاما) الأسبوع الماضي بعد إصابته بالسرطان.
وحدثت الوفاة بعد أن كان الناخبون قد أدلوا بأصواتهم وأرسلوا بطاقات الانتخاب إلى هيئة واشنطن للناخبين حيث يتم الاقتراع من خلال البريد فقط. وقال برايان زيلسترا المتحدث باسم الولاية “هذا شيء نادر جدا. لكن هناك قواعد تحكم هذا الوضع.”
وأضاف أنه بعد الانتهاء من فرز الأصوات بشكل نهائي خلال الأسابيع القادمة وفي حالة فوز فريمان بالانتخابات سيشغل الديمقراطيون مقعده في مجلس النواب. وتقضي القواعد الانتخابية في الولاية أن يقوم الديمقراطيون في منطقة فريمان التي تشمل مقاطعتين باختيار ثلاثة أسماء بديلة بشكل مؤقت على أن يقوم أعضاء مجلسي مقاطعتي كينغ وبيرس بالتصويت لاختيار أحد المرشحين الثلاثة لشغل المقعد لمدة عام.
كما تنص القواعد على طرح المقعد مجددا في انتخابات تكميلية تجري عام 2015 لاختيار من سيشغله باقي المدة. وفي حالة فوز المرشح الجمهوري في هذه الانتخابات سيشغل المقعد لدى بداية الدورة التشريعية التالية.

شاهد أيضاً

الإذاعة تكرم الصحفي الزميل”عبد المجيد ابراهيم” مقدم البرنامج الرمضاني الشهير”حروف وأرقام”

كرّم المدير العام لإذاعة موريتانيا الدكتور محمد عبد القادر ولد أعلاده الصحفي الزميل عبد المجيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *