21 مايو 2024 , 5:30

مسؤول أمريكى: القمة الأفريقية الأمريكية تناقش قضايا التنمية والإستثمار والأمن

أوباماقال غرانت هاريس، المساعد الخاص للرئيس الأمريكى، باراك أوباما، ومدير الشؤون الأفريقية فى مجلس الأمن القومى، إن القمة الأفريقية الأمريكية التى ستنعقد بواشنطن فى الفترة من 4 إلى 6 أغسطس المقبل، ستبحث جملة من القضايا تتصدرها: التنمية والتجارة والإستثمار والأمن وقضايا الإرهاب فى أفريقيا.
جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقد فى أديس أبابا، وتحدث فيه هاريس من واشنطن عبر دائرة تليفزيونية مغلقة رفقة مساعد وزير الخارجية الأمريكى للشؤون الأفريقية، ليندا توماس فيلد.
هاريس أضاف، أن القمة الأفريقية الأمريكية تنعقد تحت شعار “الشراكة من أجل زيادة الاستثمارات المالية والتقنية فى إفريقيا”، وتابع أنه “ستشارك فى القمة 50 شخصية أفريقية غالبيتهم رؤساء الحكومات، فضلا عن 80 شخصية من ممثلى منظمات المجتمع المدنى والشباب الأفارقة”.
وبحسب هاريس، تسبق القمة، افتتاح دورة تأهيلية يشارك بها 500 شاب أفريقى تحت شعار “الاستثمار فى جيل الغد”، وتستغرق الدورة ثلاثة أشهر، لافتا إلى أن الدورة تتم تحت الرعاية المباشرة للرئيس أوباما تكريما منه للزعيم الجنوب أفريقى الراحل نيلسون مانديلا (1918- 2013).
ولفت المسئول الأمريكى أيضا إلى أن أوباما أعرب عن رغبته فى زيادة أعداد المشاركين فى الدورة الشبابية المقبلة المقررة فى 2016 إلى 1000 مشارك”.
من جانبها، قالت ليندا توماس فيلد، إن أمريكا تهدف من عقد القمة إلى مساعدة الدول الأفريقية فى تعزيز التنمية والاستثمار، واصفة إياها بأنها فرصة للولايات المتحدة لتؤكد على تعزيز الشركة الطويلة الأمد مع أفريقيا.

شاهد أيضاً

بالصور.. معالي الوزير السابق والدكتور الجامعي”ختار الشيباني”يحشد لدعم رئيس الجمهورية

نظم معالي الوزير السابق والدكتور الجامعي ختار الشيباني، تظاهرة شعبية وسياسية دعما ومساندة ومؤازرة ومباركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *