29 أبريل 2024 , 7:41

“المحظرة” أول قناة موريتانية خاصة بالقرآن الكريم

المحظرةتنوى موريتانيا الإعلان قريبا عن أول قناة خاصة بالقرآن الكريم بداية من شهر رمضان الكريم، وقد أطلقت البث التجريبي لقناة “المحظرة” الفضائية على القمر الصناعي بدر 4 على التردد 10850 ومعدل الترميز 27500 عمودي. وقناة “المحظرة” الجديدة هي قناة قرءانية متفرعة من إذاعة القرءان الكريم،

وستكون برامجها مقتصرة على علوم القرءان

والقراءات العشر والتفسير، برؤية علماء ومفكرين وباحثين موريتانيين متخصصين في العلوم الشرعية.

وتمتلك القناة الجديدة إرشيفا من المحاضرات والندوات لكوكبة من علماء هذه الأرض، يأتي في مقدمتهم: آب ولد اخطور، ومحمد سالم ولد عدود، وبداه ولد البصيري، وحمدا ولد التاه، ومحمد ولد سيدي يحي، وعبد العزيز سي، ومختار جاه.. وغيرهم كثير وكثير..

وتمكنت وحدة إنتاج القناة في ظرف وجيز من إنتاج 14 مصحفا مرئيا بأصوات قراء موريتانيين، وبمختلف القراءات العشر، إضافة إلى المصحف المعلم.

وتحتل القناة الرقم 33 في العالم الإسلامي بعد أن نجحت 32 قناة إذاعية متخصصة في القرءان في المزاوجة بين البث الإذاعي والفضائي.

وتمثل القناة الجديدة الأولى من نوعها في موريتانيا إضافة نوعية لإذاعة القرءان الكريم التي أطلقها رئيس الجمهورية في شهر رمضان المبارك عام 2010، وتم تدعيمها بالمجلس العلمي للإذاعة في فبراير 2012 وقد أقر المنهج المحظري في هذه الصحراء العالمة، وهي إذاعة تربوية تعليمية غير سياسية أوربحية، مكرسة لتدريس أركان الإسلام الخمس.

وتبث الآن على مدار الساعة في مختلف أنحاء البلاد تماثليا، وعلى شبكة الانترنت عبر الموقع الألكتروني http://www.radiocoran.mr..

 

شاهد أيضاً

نواكشوط: دورة تكوينية لصالح مسؤولي الاتحاديات الرياضية الموريتانية

نظمت اللجنة الأولمبية والرياضية الموريتانية اليوم السبت في نواكشوط دورة تكوينية لصالح مسؤولي الاتحاديات الرياضية …