17 مايو 2024 , 3:22

موريتانيا تشارك في اجتماعات المجلس العربي الاقتصادي والاجتماعي بالقاهر

شارك وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي في اجتماعات الدورة 112 للمجلس الإقتصادي والإجتماعي التي احتضنتها القاهرة اليوم الخميس.

وتميزت الجلسة الإفتتاحية بتسليم موريتانيا رئاسة الدورة للجمهورية اليمنية، حيث كانت بلادنا تترأس الدورة الماضية 111 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية.

والقى الوزير كلمة بالمناسبة أشار في مستهلها إلى حجم التحديات التي تواجهها المنطقة العربية والتي تستوجب تضافر الجهود لمواجهتها بكل حزم وجدية من أجل كسب رهان التنمية في منطقتنا العربية، مؤكدا الأهمية القصوى التي توليها موريتانيا للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية: الإقتصادية والإجتماعية التي ستحتضنها بلادنا يوم 07 نوفمبر القادم بحول الله.

كما حضر  الوزير اليوم إجتماع اللجنة الوزارية المعنية بالمتابعة والإعداد للقمم العربية التنموية: الإقتصادية والإجتماعية، حيث استعرض كافة الترتيبات التي قامت بها موريتانيا بخصوص الاعداد والتحضير للدورة الخامسة لهذه القمة التي ستحتضنها بلادنا يوم 07 نوفمبر القادم والتي ستتميز بتقديم مبادرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تتعلق بالإقتصاد الأزرق باعتباره وسيلة لحل أزمات الغذاء والطاقة.

ويذكر أن الإجتماع اليوم سبقته اجتماعات أخرى على مستوى اللجان وكبار المسؤولين تحضيرا لهذا الاجتماع الوزاري الذي تمخضت عنه مجموعة من القرارات المتعلقة بتعزيز وتطوير العمل العربي المشترك.

الإجتماع اليوم شارك فيه، إلى جانب  الوزير وفد هام من بلادنا ضم ممثلين عن وزارتي الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج و الإقتصاد والتنمية المستدامة وسفارة موريتانيا في القاهرة.

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …