26 أبريل 2024 , 21:21

المنسقية تدعو الناخبين الى البقاء فى بيوتهم يوم الاقتراع

لا للانتخاباتلقد حققت الحملة التي قامت بها منسقية المعارضة الديمقراطية لمقاطعة مهزلة الجنرال ولد عبد العزيز الانتخابية نجاحا كبيرا، حيث انكشف زيف هذه المهزلة وأظهرت خيوط نسيجها عارية واتضح للجميع أنها انتخابات فاشلة، لأنها فاقدة للمصداقية.

وتجلى ذلك في عزوف الشعب الموريتاني بكافة مكوناته و أطيافه عن التظاهرات الكرنفالية لأحزاب الموالاة وأشياعها و ترفع المواطنين عن الاغراءات ورفضهم الانصياع للإملاءات والرشاوي.

و هكذا، فقد كانت الحملة الانتخابية باهتة و كانت خيمها خاوية على عروشها و خطابها متدن المستوى فاقد للمبنى و المعنى، كما كان المترشحون يتبارون في التودد للمستبد ولا يستمع لهم أحد و كان ناخبوا الحزب الحاكم ينسحبون منه قبائل و فئات وأفرادا.

إن فشل المسرحية قبل عرضها باد للعيان و سيتجسد لا محالة في صناديق التصويت- رغم آلة التزوير و الإختلاق التي بدأ النظام المهزوم في تحريكها منذ فترة.

و بهذه المناسبة فإن منسقية المعارضة الديمقراطية تهنئ الشعب الموريتاني كافة ومناضلي و مناضلات الأحزاب المنضوية تحت لوائها خاصة وتحيي الشباب و النساء على هذا الإنجاز الكبير الذي يشكل انتصارا للحق على الباطل وظفرا لإرادة الشعب التي لا تقهر على سلطوية الاستبداد الغاشم و طغيان الدكتاتورية.

إن فشل المسخرة التي يريد الجنرال الانقلابي من ورائها أن يشرع لنفسه مأمورية جديدة من الفساد و الاستبداد وتشويه سمعة البلاد ليس بالأمر المستغرب ؛ إذ أن ما بني على باطل، فهو باطل.

فهذه الانتخابات مؤسسة على خرق سافر للدستور و إحصاء مزور للسكان و تدخل مكشوف من الإدارة والجيش في الشأن السياسي و سرقة للمال العام و تسخيره لشراء الذمم و مغالطة الرأي العام الو طني و الدولي باستحداث لجنة انتخابية مستغلة و ليست مستقلة وتجاهل للأحزاب السياسية ذات الوزن والمصداقية و غير ذلك من الخروقات التي أفقدت الاقتراع مسبقا أبسط مقومات النزاهة و الشفافية.

إن منسقية المعارضة و هي تختتم حملة “قاطع من أجل وطنك” المظفرة بإذن الله، لتهيب بجميع أحرار البلاد أن يكللوا هذا النصر المبارك بالبقاء في بيوتهم يوم 23 نوفمبر 2013، تاركين صناديق الجنرال محمد ولد عبد العزيز خاوية إلا من أصوات المتزلفين و فاقدي الضمير.

وتعاهدكم أمام الله و أمام الشعب على أن تواصل نضالها الديمقراطي حتى تخلص موريتانيا الحبيبة من مخالب الطاغية و تسترد للمواطن الموريتاني كرامته و حقه في ديمقراطية حقيقية و للوطن هيبته و للدستور قدسيته.

نواكشوط ، 21 نوفمبر 2013

المنسقية

شاهد أيضاً

موريتانيا: توقيع مذكرات تفاهم مع شركات أوروبية لتطوير مشاريع تتعلق بالهيدروجين الأخضر

وقع وزير البترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد اشروقه ، اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *