26 أبريل 2024 , 10:18

رئيس الجمهورية : الشعب وجه رسالة قوية للمتطرفين الذين هدموا عدة بلدان عربية

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بعد أن أدلى بصوته اليوم السبت، إن الشعب الموريتاني وجه من خلال الانتخابات المحلية والتشريعية والجهوية « رسالة قوية » إلى من وصفهم بـ « المتطرفين الدينين والمتطرفين العنصرين ».
وأضاف ولد عبد العزيز على هامش الإدلاء بصوته في الشوط الثاني من الانتخابات صباح اليوم السبت 15 سبتمبر 2018، أن من أسماهم المتطرفين يسعون إلى هدم البلد كما هدموا دولا عربية.
كما شدد على أن من أسماهم المتطرفين الدينيين أساؤوا للإسلام على الكرة الأرضية.
كما اعتبر أن الحملات الانتخابية جرت في هدوء واستقرار، وهو ما ينم عن وعي الشعب واهتمامه بالقضايا العامة وبالبلد واستقراره بالإضافة إلى تشبثه بالديمقراطية.
ولد عبد العزيز أكد أن نتائج الشوط الأول من الانتخابات « رسالة للمتطرفين الدينيين الذين هدموا عدة بلدان عربية وأساؤوا للإسلام في جميع انحاء الكرة الأرضية ».
واعتبر ولد عبد العزيز أن نتائج الانتخابات أثبتت أن « المواطنين الموريتانيين يسيرون مع النظام في نهجه نحو التنمية والاستقرار والتقدم ».
وكان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، المدعوم بقوة من طرف الرئيس الموريتاني، قد حصل في الشوط الأول على 67 مقعداً برلمانياً، وينافس على 22 مقعداً في الشوط الثاني، تكفيه منها 12 مقعداً للحصول على أغلبية برلمانية مطلقة.

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *