رئيس الجمهورية : الشعب وجه رسالة قوية للمتطرفين الذين هدموا عدة بلدان عربية | المرابع ميديا - al-maraabimedias
19 سبتمبر 2018 , 21:30
أخبار عاجلة

رئيس الجمهورية : الشعب وجه رسالة قوية للمتطرفين الذين هدموا عدة بلدان عربية

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بعد أن أدلى بصوته اليوم السبت، إن الشعب الموريتاني وجه من خلال الانتخابات المحلية والتشريعية والجهوية « رسالة قوية » إلى من وصفهم بـ « المتطرفين الدينين والمتطرفين العنصرين ».
وأضاف ولد عبد العزيز على هامش الإدلاء بصوته في الشوط الثاني من الانتخابات صباح اليوم السبت 15 سبتمبر 2018، أن من أسماهم المتطرفين يسعون إلى هدم البلد كما هدموا دولا عربية.
كما شدد على أن من أسماهم المتطرفين الدينيين أساؤوا للإسلام على الكرة الأرضية.
كما اعتبر أن الحملات الانتخابية جرت في هدوء واستقرار، وهو ما ينم عن وعي الشعب واهتمامه بالقضايا العامة وبالبلد واستقراره بالإضافة إلى تشبثه بالديمقراطية.
ولد عبد العزيز أكد أن نتائج الشوط الأول من الانتخابات « رسالة للمتطرفين الدينيين الذين هدموا عدة بلدان عربية وأساؤوا للإسلام في جميع انحاء الكرة الأرضية ».
واعتبر ولد عبد العزيز أن نتائج الانتخابات أثبتت أن « المواطنين الموريتانيين يسيرون مع النظام في نهجه نحو التنمية والاستقرار والتقدم ».
وكان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، المدعوم بقوة من طرف الرئيس الموريتاني، قد حصل في الشوط الأول على 67 مقعداً برلمانياً، وينافس على 22 مقعداً في الشوط الثاني، تكفيه منها 12 مقعداً للحصول على أغلبية برلمانية مطلقة.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

زيارة رئيس الدبلوماسية للمملكة المغربية إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء

يبدو أن برمجة مجلس الأمن لقضية الصحراء ضمن المحطات التي ستقف عليها الدول الأعضاء من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *