20 أغسطس 2018 , 18:30
أخبار عاجلة

شياطين بلجيكا وأسود إنجلترا تركض نحوالمركز الثالث بالمونديال مساء اليوم

يدخل منتخبا بلجيكا وإنجلترا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال روسيا 2018 اليوم السبت على ملعب “سانت بطرسبرغ”، بهدف الخروج على الأقل من البطولة بمركز شرفي لم يسبق لهما الحصول عليه عبر تاريخهما في البطولة الأرفع شأنا على سطح الأرض

وسقط المنتخب البلجيكي على يد فرنسا في نصف النهائي الأول بهدف نظيف سجله صامويل أومتيتي؛ بينما خسرت إنجلترا أمام كرواتيا بهدفين لواحد بعد انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين بالتعادل (1-1)

ولم يسبق للمنتخبين أن حصدا المركز الثالث في المونديال؛ فبالنسبة لـ”الأسود الثلاثة”، أبطال العالم مرة وحيدة في 1966، خاضوا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في المونديال في مناسبة واحدة، وكانت في نسخة 1990 بإيطاليا، بعدما ودعوا البطولة من نصف النهائي أمام ألمانيا، بطلة تلك النسخة، بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل (1-1).

وفي مباراة تحديد المراكز الشرفية، خسرت إنجلترا أمام صاحبة الأرض إيطاليا بهدفين لواحد.

الأمر نفسه حدث مع “الشياطين الحمر”، الذين سقطوا في نصف نهائي مونديال 1986 بالمكسيك على يد الأرجنتين، بطلة تلك النسخة، بثنائية نظيفة، قبل أن يتكرر الأمر في مباراة المركز الثالث أمام فرنسا بنتيجة (4-2)، بعد انتهاء المباراة في شوطيها الأصليين بالتعادل (2-2).

ولهذا يبدو أن المنتخبين سيدخلان مباراة السبت بهدف كسر هذه اللعنة، لاسيما منتخب بلجيكا الذي يطمح إلى تحقيق أفضل إنجاز له في البطولة، في حالة فوزه باللقاء.

وسبق أن التقى الفريقان في المونديال الروسي في دور المجموعات، في مباراة تحصيل حاصل في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بعد ضمانهما التأهل سويا إلى ثمن النهائي.

وخاض الطرفان المباراة بمجموعة من البدلاء، ولكن هذا لم يمنع بلجيكا من الفوز بهدف نظيف سجله عدنان يانوزاي، حصدت به العلامة الكاملة وتصدرت المجموعة

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

أشهر معلق رياضي عربي: مونديال روسيا”تاريخي”والمنتخب المغربي عالمي

أكد المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي أن روسيا نجحت بامتياز في مختلف النواحي التنظيمية لبطولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *