الوزيرة بنت حمدي ولد مكناس أمام سكان عرفات : التسجيل باللوائح سبيلنا لكسب الرهان | المرابع ميديا - al-maraabimedias
20 سبتمبر 2018 , 15:23
أخبار عاجلة

الوزيرة بنت حمدي ولد مكناس أمام سكان عرفات : التسجيل باللوائح سبيلنا لكسب الرهان

 

طالبت وزيرة الشؤون الإجتماعية السيدة  الناه بنت حمدي ولد مكناس سكان مقاطعة عرفات بنواكشوط بالتسجيل فى اللائحة الانتخابية، بشكل يضمن تجاوز النسبة المسجلة سابقا، والمقدرة ب ٤٣ ألف شخص.

وأعربت الوزيرة عن إرتياحها للرقم الحالي الذي وصله التسجيل في مقاطعة عرفات كبرى مقاطعات البلد وهو حدود 9000 مسجل.

وطالبت الوزيرة الناها بنت حمدي ولد مكناس ، سكان مقاطعة عرفات بالإقبال على مراكز الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي الذي تشرف عليه اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتعاون مع المكتب الوطني للإحصاء.

وأكدت الوزيرة خلال ترأسها لمهرجان تحسيسي مساء اليوم الثلاثاء بمباني المقاطعة وحضره والي نواكشوط الجنوبية السيد أمربيه رب ولد بنن ، أهمية التسجيل على اللائحة الانتخابية باعتبار ذلك واجبا وطنيا.

وأشادت بالإنجازات التي عرفتها البلاد على كافة الأصعدة و بجو الأمن والاستقرار الذي تعيشه بفضل القيادة النيرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ، داعية في الوقت نفسه الأطر والفاعلين السياسيين بالمقاطعة على تعبئة السكان من اجل التسجيل على اللائحة الانتخابية.

وكانت الوزيرة قد خصصت جزءا من المهرجان الحاشد لأطر المقاطعة للحديث عن الانجازات التي عرفها البلد في السنوات القليلة الماضية سواء تعلق الأمر بمجالات الأمن و الاقتصاد و العمل الاجتماعي و التضامن الوطني و قضايا المرأة.

وقد ذكرت الوزيرة ساكنة عرفات بعتبة اللائحة الانتخابية في المقاطعة التي وصلت في المرة الماضية الى حدود 43000 مسجل وحثتهم على تجاوز هذه العتبة ;وذكرت بأن التسجيل وصل حاليا حوالي 9000 مسجل على اللائحة الانتخابية الجديدة، كما طالبت بأن تصاحب عمليات التحسيس حول التسجيل على اللائحة الانتخابية عمليات موازية على كيفية و آليات التصويت، لكي يمكن التخفيف من عبئ الأصوات اللاغية.

وبدوره طالب والي نواكشوط الجنوبية سكان المقاطعة بالتسجيل على اللائحة الانتخابية، مشيرا الى أن العبء الأكبر يقع عليها باعتبارها من اكبر مقاطعات العاصمة.

وجرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة عرفات السيد خطاري ولد سيدي محمد ولد خرشي والسلطات الأمنية وحشد كبير من الفاعلين السياسيين بالمقاطعة.

Print Friendly, PDF & Email

شاهد أيضاً

جيشنا الباسل يعلن توقيف أخطر عصابة واجهها خلال الأشهر الأخير

أعلن جيشنا الباسل أنه تمكن، أمس الثلاثاء، من اعتقال خمسة أشخاص ينتمون لعصابة تهريب المخدرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *