26 أبريل 2024 , 10:55

الدبلوماسية الموريتانية فى لحظة تكريم

01
كرمت السفارة المغربية بنواكشوط فى مبانى المركز الثقافى المغربي مساء امس السفيرين السابقين لدى الرباط  على التوالى محمد ولد الطلبة ومحمد ولد معاوية
جاء هذا التكريم خلال حفل نظمته السفارة بالمناسبة ووشحت فيه السفيرين بالوسام العلوي من درجة قائد
القائم بأعمال السفرة المغربية فى انواكشوط السفير وكالة محمد بنمبارك القي خطابا بالمناسبة اكد فيه أن توشيح وتكريم السفرين يأتى رعاية من الملك محمد السادس لخصوصية العلاقات بين المغرب وموريتانيا المبنية على وشائج الأخوة الصادقة؛ والاحترام المتبادل؛ وروابط حسن الجوار؛ وللدور البارز والفاعل للسفيرين خلال فترة عملهما بالمملكة فى مد جسور التعاون وتمتين عرى التآخي والتضامن كما يأتي تنويها من جلالة الملك بالروح الوطنية الصادقة والمواقف النبيلة والشريفة للسفيرين محمد ولد طلبة ومحمد ولد معاوية.
أما السفير محمد ولد الطلبه فقد أشاد فى كلمته بالمناسبة بهذا التوشيح معبرا عن كامل سعادته وإمتنانه لهذا التكريم الملكي الذى يأتي تجسيدا للعلاقات التاريخية التى تربط الشعبين الشقيقين.

 ووجه السفير كامل شكره وإمتنانه للمملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا على هذه الثقة.
من جهته ألقى السفير محمد ولد معاوية خطابا مطولا ومؤثرا أكد فيه أن التوشيح بالوسام العلوي من لدن جلالة الملك محمد السادس يعد مناسبة فريدة ليس من السهل البوح بمجمل معانيها العظيمة؛ مستحضرا مقولة لأحد الساسة الكبار مفادها أن الوسام يترك فى ذاكرة الشعوب فى نيل ماهو مرغوب؛ مالا يفي به قول؛ ولا مكتوب؛ ولاعرض موهوب.
وختم سعادة السفير خطابه بتوجيه جزيل الشكر والتحية الى السلطات المغربية وعلى رأسها جلالة الملك محمد السادس على ما ناله من كريم العناية أثناء مأموريته سفيرا لبلده موريتانيا فى المملكة المغربية الشقيقة.
حضر حفل التوشيح العديد من ممثلى السلك الدبلوماسي العربى والشخصيات الوطنية فضلا عن طاقم السفارة المغربية بنواكشوط ومدير المركز الثقافي المغربي.

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *