26 أبريل 2024 , 16:55

المرابع ميديا ترصد الحضور التحضيري المتميز لمنظمة شبابية في وادان

12434229_855930644524441_1880192807_n

لاحظ موفد وكالة “المرابع ميديا” إلى مدينة وادان التاريخية حضورا بارزا لمبادرة شبابية تعدعى “المبادرة الشبابية للثقافة والتراث” وتهدف إلي ربط الشباب بماضيه وتراثه في المدن الموريتانية عامة والمدن التاريخية في البلاد.

وقال الشباب المشكلون لهذه المنظمة إن من ضمن أهدافها الحفاظ علي الموروث التاريخي للمدن بشكل عام والمدن التاريخية بشكل خاص، وتوعية الشباب وتثقيفهم بأهمية التراث بالإضافة الي المشاركة في أرشفة هذا الموروث التاريخي والحفاظ عليه.

وضمن الأنشطة الملحوظة خلال التحضيرات لمهرجان المدن القديمة بمدينة وادان هذه السنة والذي تم إلغاء نسخة هذه السنة منه، رصدت وكالة “المرابع ميديا” عدة أنشطة لهذه المبادرة الشبابية منها توزيع مطويات تم إعدادها بشكل ملون وبإخراج جيد تحمل صورا وبيانات تعرف الزوار ورواد المهرجان بأهم المعالم التاريخية في وادان وبالموروث التاريخي والثقافي للمدن، وكذا لك القيام بعدة مقابلات في هذا شأن مع العديد من الشخصيات بهدف صيانة التراث والتعريف بأهميته.

8

المبادرة ثمنت سياسة الدولة ودورها في الحفاظ علي الموروث الثقافي للمدن القديمة، كما اعتبرت أن استمرار مهرجان المدن القديمة وتنظيم النسخة الثانية من المهرجان بمدينة وادان تعتبر لفتة كريمة من رئيس الجمهورية وحكومة معالي الوزير يحيى ولد حدامين، وتشكل السير على الطريق السليم، تجاه المدن القديمة.

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يستقبل وفدا من المستمثمرين الأوروبيين

استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في انواكشوط، وفدا من المستثمرين الأوروبيين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *