26 أبريل 2024 , 4:30

إشادة موريتانية بقرارات اجتماع مجلس وزراء السور الأخضر بانواكشوط

وووزيير

اختتم مساء أمس الجمعة بقصر المؤتمرات في نواكشوط، اجتماع اللجنة الفنية المحضرة للدورة ال4 العادية لمجلس وزراء الوكالة الافريقية للسور الاخضر الكبير التي ستحتضنها العاصمة نواكشوط يومي 25 و26 يوليو الجاري تحضيرا لقمة رؤساء دول وحكومات المنظمة الافريقية المشتركة التي ستلتئم يوم ال27 من الشهر الجاري في نواكشوط.

و نبه الامين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة مادو ولد الطالب خلال اختتامه اجتماع اللجنة الفنية أن نتائج هذا اللقاء ستسهم في اتخاذ القرارات الناجعة خدمة للوكالة الافريقية للسور الاخضر الكبير.

وأشار الى أن النقاشات التي أثيرت خلال يومي الاجتماع كانت حاسمة في ارساء مقاربات معيارية خدمة للحاجيات الحالية والمستقبلية للسكان المستفيدين في مختلف بلدان المنظمة، مؤكدا التزام بلادنا بالأخذ في الحسبان التوصيات الصادرة عن هذه اللجنة والتي سيتم تقديمها الى مجلس الوزراء لاجازتها.

وقال الامين العام ان مختلف النقاشات والتبادلات المثمرة برهنت على أن قضايا التصحر والتغير المناخي وفقدان التنوع البيولوجي تشكل تحديا كبيرا بالنسبة لهذه الدول مما يتطلب اتخاذ قرارات صارمة ومتشاور حولها مع السكان المحليين.

وهنأ أبكار مهمات زوكولو، المدير العلمي والفني للوكالة الافريقية للسور الاخضر الكبير في كلمة له بالمناسبة الخبراء على النقاشات المثمرة التي أفضت الى اعداد وثيقة سيتم عرضها على أصحاب القرار خلال القمة المقبلة، موضحا أنه سجل ارتياحا كبيرا للنتائج المتحصل عليها في اطار الخطة الخماسية المنتهية للوكالة

وأكد أن الخطة الخماسية المقبلة ستأخذ عبرة منها(الخطة الخماسية المنتهية)، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الجديدة للوكالة المتفق عليها من طرف الجميع ستمكن من انطلاقة سليمة للمرحلة القادمة لنشاط المنظمة وأن المشاكل المالية التي كانت مطروحة على الوكالة خلال تنفيذ الخطة الخماسية الماضية ستجد حلها.
و م أ بتصرف

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *