26 أبريل 2024 , 17:43

نواكشوط: انطلاق أشغال ورشة لتعزيز قدرات 60 مربية

12انطلقت اليوم الثلاثاء في مركز التكوين للطفولة الصغرى أعمال ورشة حول تعزيز قدرات 60 مربية، منظمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة(اليونيسف).
ويهدف هذا اللقاء الذي يدوم 4 أيام إلى تعزيز القدرات في مجال تكوين الطفولة الصغرى.
وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم في كلمة لها بالمناسبة، إن الوزارة تعمل ضمن هذه الجهود الرامية إلى تنمية ورفاهية الطفل من خلال توفيراللوازم الضرورية لانطلاقة جيدة للطفل في الحياة عبر العديد من النشاطات والإجراءات التي يكتسب من خلالها المهارات والمعارف الضرورية مع التمتع بصحة جيدة.
و أضافت أن النفاذ إلى الموارد اللازمة لنمو الطفل يعتبر هدفا أساسيا ويقع في صلب السياسة الوطنية للطفولة الصغرى وهو ما تسعى إلى تحقيقه الوزارة عبر برامج تستجيب لحاجيات الطفل في سن ما قبل التمدرس مع مراعاة القيم الثقافية والفكرية للبلاد.
مذكّرة أن القطاع سعيا منه في المساهمة في الحد من انتشار سوء التغذية في المناطق النائية الأكثر فقرا قام بالتعاون مع اليونيسف بتوزيع كميات معتبرة من المكملات الغذائية لصالح 233 مؤسسة مابين روضة اطفال وحضانة اهلية في سبع ولايات استفاد منها حوالي عشرة آلاف طفل مما زاد من إقبال الأطفال على مؤسسات التعليم ما قبل المدرسي في هذه الولايات.
وثمنت الدعم الذي مافتئ الشركاء في التنمية يقدمونه لموريتانيا وخاصة اليونيسف في جهودها التنموية.
وبدورها أكدت الممثلة المقيمة المساعدة لصندوق الامم المتحدة للطفولة السيدة لورا بيل دعم اليونيسف لجهود الحكومة الموريتانية الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة.

55
وحضر افتتاح أعمال الورشة وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والإتصال السيد محمد الأمين ولد المامي والأمين العام للوزارة السيد محمد محمود ولد أحمد ولد سيدي يحي ومدير الطفولة الصغرى.

شاهد أيضاً

موريتانيا: توقيع مذكرات تفاهم مع شركات أوروبية لتطوير مشاريع تتعلق بالهيدروجين الأخضر

وقع وزير البترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة السيد الناني ولد اشروقه ، اليوم الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *