فرنسا تؤكد دعمها لموريتانيا فى مكافحة الإرهاب

holandأكد الرئيس الفرنسى، فرنسوا هولاند، دعم بلاده لموريتانيا فى جهودها فى محاربة الإرهاب، وحيا هولاند، فى رسالة تهنئة للرئيس محمد ولد عبد العزيز، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا، ما تقوم به موريتانيا من عمل جاد لمحاربة الإرهاب بالمنطقة، حسب الرسالة التى نشرتها وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، مساء أمس الأحد.
وتعهد الرئيس الفرنسى بوقوف بلاده إلى موريتانيا “لمواكبة التطور الاقتصادى والاجتماعى فى موريتانيا التى كما تعلمون، باعتبار أن موريتانيا تعتبر واحدة من الدول التى تحظى بالأولوية فى مجال الدعم العمومى للتنمية”، حسب ذات المصدر.
واستحوذ الجانب الأمنى والعسكرى فى الفترة الأخيرة على العلاقات بين موريتانيا وفرنسا، وكان للأزمة بمالى وإرهاصاتها المتمثلة فى تنامى نفوذ الجماعات الإسلامية المسلحة بالشمال من مالى، دور محورى فى تكاتف الجهود بين الطرفين لتفعيل الآليات الأمنية والعسكرية المشتركة لمواجهة خطر الإرهاب.
وتُرجم هذا التوجه فى تنشيط اتفاقيات التعاون الأمنى من خلال تكثيف تدريب ضباط الجيش الموريتانى وجنود الوحدات العسكرية المشاركين فى الحملة الموريتانية بشمال البلاد على ما يوصف بالإرهاب، وجمع وتبادل المعلومات العسكرية والأمنية وتنسيق بعض العمليات العسكرية، حسب مراسل وكالة أنباء الأناضول.

شاهد أيضاً

رئيس حزب الإنصاف يعقد اجتماعا بمنتخبي وأطر ولاية لعصابة المتواجدين بنواكشوط.

ترأس رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه مساء أمس الاثنين اجتماعا لمنتخبي وأطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *