26 أبريل 2024 , 6:48

برلمانيون سابقون مؤيدون لمرسي يتطلعون لكسب دعم الأحزاب الموريتانية لمقاضاة السلطات المصرية

hqdefaultمن المتوقع أن يصل اليوم الثلاثاء وفد يضم برلمانيين مصريين سابقين من مؤيدي الرئيس المعزول محمد إلى نواكشوط ضمن جولة بدول غرب أفريقيا، للقاء مسؤولين وحقوقيين أفارقة، وحثهم على ضرورة مقاضاة السلطات المصرية الحالية أمام القضاء الأفريقي والدولي.

وكان وفد برلماني برئاسة عز الدين الكومي، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى المنحل، وعضوية كل من أمير بسام، عضو مجلس الشورى، وياسر حسانين، وكيل لجنة الشباب بمجلس الشورى، سافر إلى السنغال يوم 3 فبراير الجاري، لشرح حقيقة الأوضاع في مصر، وجذب التضامن الدولي معها.

ووصف الوفد زيارته إلى السنغال بـ«الإيجابية»، مشيرًا إلى أنهم يتطلعون في جولتهم الثانية بموريتانيا إلى مزيد من التضامن الأفريقي مع ما يحدث في مصر، بحسب «الكومي».

وقال «الكومي»: «التقينا بالعديد من القيادات الشعبية والحزبية والرسمية والحقوقية في السنغال، حيث عقدنا اجتماعًا مشتركًا بين الوفد البرلماني المصري، وكتلة الأغلبية في البرلمان السنغالي في مقر البرلمان»، وأضاف «الكومي» قبيل مغادرته العاصمة السنغالية داكار، أنهم التقوا قيادات حزب الإصلاح، أحد أعضاء الائتلاف المشكل للحكومة السنغالية، واتفقوا على أهمية الحفاظ على التجربة الديمقراطية الوليدة بالدول العربية والإسلامية والأفريقية.

وتابع «الكومي»: «طالبنا نواب الحزب في البرلمان بوضع ما سماه قضية “الانقلاب” بمصر على رأس القضايا المهمة التي يناقشها المجلس، وإثارة هذه القضية في لقاء البرلمانات الإسلامية المقرر عقده في تركيا خلال أيام، ومع اتحاد البرلمانات الأفريقية».

ومضى «الكومي» قائلا: «اتفقنا مع المنظمات الحقوقية الدولية في السنغال على ضرورة تحريك دعاوى ضد السلطات الحالية في مصر أمام محكمة العدل الأفريقية والمحكمة الجنائية الدولية.

المرابع ميديا/ وكالات

شاهد أيضاً

أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئاسة ليبيا

كتب سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، عقب بيان أهالي الزنتان حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *