27 أبريل 2024 , 4:57

العلاقات العامة بمنظمة التحريرالفلسطينية تلتقي عددا من الأحزاب الموريتانية

6474521 - Copieتوجه وفد دائرة العلاقات العربية في م.ت.ف برئاسة زياد السلعوس مدير عام الدائرة واسماعيل العمصي مدير دائرة التعاون الحزبي الى الجمهورية الموريتانية للقاء عدد من الأحزاب هناك بمشاركة رياض شحادة مستشار سفارة دولة فلسطين في نواكشوط.

وعقد الوفد اليوم اجتماعاً مع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ” الحزب الحاكم ” الذي مثله رئيس الحزب محمد محمود الأمين والمسؤول السياسي في الحزب محمد محمود جعفر ، حيث استعرض وفد الدائرة الانتهاكات التي يتعرض لها شعبنا جراء الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين على أهمية دور القوى السياسية في موريتانيا لإسناد نضال شعبنا التحرري وفضح الممارسات الاحتلالية ، مطالبين الحزب بأن يتضمن دستور البلاد رفض التطبيع مع الاحتلال واستثمار علاقاته الدولية وتحديداً في أفريقيا وأوروبا بهذا الاتجاه بما يعزز صمود شعبنا في مسيرة الحرية والاستقلال.

وفي الوقت نفسه رحب رئيس الحزب بالوفد معتبراً ان هذه الزيارة تمثل خطوة مهمة لتعزيز العلاقة بين منظمة التحرير والحزب معتبراً أن قضية فلسطين هي قضية الشعب الموريتاني مؤكداً على استعدادهم الدائم لدعم نضال الشعب الفلسطيني ، مشيراً الى أن حزبهم كان له الشرف في طرد السفير الإسرائيلي من موريتانيا وإغلاق السفارة الإسرائيلية في نواكشوط.

وفي نفس اليوم التقى الوفد ايضاً مع حزب قوى التقدم الذي يترأسه محمد ولد مولود وبحضور عضو المكتب السياسي للحزب دكتور لوكورمو الذي يعيش في أوروبا حيث أشار الى تطور الوعي الأوروبي الشعبي من فكر مؤيد للحركة الصهيونية الى اتجاه شبابي صاعد معادياً للدولة الإسرائيلية ومشجعاً وداعماً للنضال الوطني الفلسطيني وانتشار التأييد الواسع لمقاطعة البضائع الإسرائيلية المنتجة في المستوطنات.

كما ثمن الحزب الدور الذي تقوم به قيادة منظمة التحرير الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة. إضافة الى الدور الهام الذي تلعبه من أجل تطوير العلاقة مع الأحزاب العربية

واتفق الطرفان على أهمية استكمال التواصل في خدمة المشروع الوطني الفلسطيني وقضايا الأمة العربية.

المصدر:PNN

شاهد أيضاً

واشنطن تتوصل إلى اتفاق مع نيامي لسحب قواتها من النيجر

واشنطن-أ ف ب قال عدد من المسؤولين الأميركيين مشترطين عدم كشف هوياتهم، إن الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *