27 أبريل 2024 , 0:45

وزير دفاع مالي السابق متهم بالشروع بالقتل

Mali's Defence Minister Colonel Yamoussa Camar poses in Bamako on April 26, 2012.  Mali's interim Prime Minister Cheick Modibo Diarra formed on April 25, 2012 a government of 24 members, including three representatives of the military. Diarra was named interim prime minister on April 17, five days after the former parliament speaker Dioncounda Traore was inaugurated as president under the Economic Community of West African States agreement. AFP PHOTO / HABIBOU KOUYATE        (Photo credit should read HABIBOU KOUYATE/AFP/GettyImages)قامت السلطات في مالي، أمس الخميس، باعتقال وزير الدفاع السابق الجنرال با موسى كمارا في مؤشر جديد على محاولات الحكومة لاستعادة السيطرة على الجيش بعد انقلاب في عام 2012 هوى بالبلاد في غمار الفوضى.

واتهم كمارا بالشروع في القتل فيما يتصل بوفاة 21 مظلياً اختفوا قبل عامين وعثر على جثثهم في ديسمبر الماضي في مقبرة جماعية في دياجو بجنوب غربي مالي، بالقرب من العاصمة باماكو.

وقال مسؤول عسكري رفيع “إنه حاول التستر على وفاة بعض من المظليين الواحد والعشرين المفقودين بكتابة أسمائهم في قائمة التعزيزات العسكرية التي أرسلت إلى الشمال ليبدو الأمر كما لو أنهم ماتوا هناك أثناء الحرب”.

وقال المسؤول، طالباً ألا ينشر إسمه “عثر على رسالة تحمل توقيعه وتم اعتقاله”.

وقال التلفزيون الحكومي في وقت لاحق إنه اتهم بالشروع في القتل.

وتتعرض حكومة مالي لضغوط لاستعادة سلطة الدولة على الجيش والقضاء على المتمردين الشماليين الذين استولوا على مناطق واسعة من البلاد عقب الانقلاب، قبل أن يتم طردهم من خلال قوة فرنسية في يناير عام 2013./وكالات

شاهد أيضاً

ذكرى زيارة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه لطنجة سنة 1947 .. درس في الكفاح الوطني من أجل الوحدة والاستقلال

تحل اليوم الثلاثاء 9 أبريل الذكرى 77 للزيارة التاريخية الميمونة للمغفور له محمد الخامس، طيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *