26 أبريل 2024 , 9:13

منظمة استثمار نهر السنغال ..موريتانيا لديها أراض شاسعة صالحة للزراعة

 

 

قالت منظمة استثمار نهر السنغال، إن برنامجها المتعلق بالتسيير المندمج للمصادر المائية ، يضم مكونة كبيرة تتعلق بتسيير المصادر المائية من أجل الزراعة.

وأضافت ،أن البرنامج ، يعطي أولوية لموريتانيا نظرا الى اتساع أراضيها الصالحة للاستغلال وكذا بالنظر الى اهتمام رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، بتحقيق الأمن الغذائي ضمن برنامج ” تعهداتي”

جاءت تلك التصريحات اليوم الخميس ، على لسان سميغا حمت غاني، المفوض السامي منظمة استثمار نهر السنغال الذي يزور موريتانيا حاليا.

وأضاف المفوض ،  أن تحقيق الأمن الغذائي يفرض استغلال المقدرات الزراعية للبلاد وهو ما يجسد توجه المنظمة في هذا المجال.

وأكد المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال أن برنامج التسيير المندمج للمصادر المائية الذي تم تمديده من قبل البنك الدولي، سيركز جهوده على تحقيق الأهداف المرسومة عبر استثمار الأراضي الزراعية واستغلالها تجسيدا لارادة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في القضاء على الجوع والفقر من خلال الاستغلال المحكم والمستديم للمصادر المائية من أجل الزراعة.

وأوضح المفوض السامي أن برنامج التسيير المندمج للمصادر المائية الممول من طرف البنك الدولي عن طريق المنظمة، عرف خلال السنوات الماضية بعض الصعوبات في تنفيذه، مشيرا إلى أن تلك العراقيل تم حلها بفضل جهود الفريق المشرف عليه على مستوى الشركة الوطنية للتنمية الريفية” صونادير”.

شاهد أيضاً

وزير مالية موريتانيا يشارك في منتديات اقتصادية بالرياض

توجه وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي اليوم الخميس، إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *