26 أبريل 2024 , 8:31

استئناف مفاوضات البرنامج النووي الإيراني بجنيف.. الإثنين المقبل

779أعلن كبير المفاوضين الإيرانيين، عباس عراقجي، أن المفاوضات النووية بين بلاده والدول الست ستستأنف على مستوى الخبراء في جنيف الإثنين المقبل.

و بحسب «الحياة اللندنية»، ذكر «عراقجي»، أن المفاوضات تهدف إلى وضع برنامج مشترك لتنفيذ البنود التي تضمنها اتفاق جنيف الذي وقعه الجانبان في 24 نوفمبر الماضي.

كما أعرب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن اعتقاده أن اتفاق جنيف حقق اختراقًا مهمًا جدًا و«يجب أن يأخذ في إطار العلاقات المستقبلية بين إيران والدول الأوربية».

وقال «ظريف»: «يجب العمل بجدية أكبر وحسن نية لتنفيذ اتفاق وزراء خارجية إيران والدول الغربية الذي استطاع المساهمة في تحويل 10 سنوات من عدم الثقة إلى أجواء تعزيز الثقة بين الجانبين».

وأوضح أن الوفد الإيراني في فيينا وجنيف يحمل مهمة تذليل المشاكل للتوصل مع الجانب الغربي إلى حلول عملية لإزالة كل المشاكل العالقة، معتبرًا أن مفاوضات الخبراء ليست بسيطة و«يجب أن يتوصل الجانبان إلى تفاهم على تفاصيل القضايا المطروحة».

ويذكر أن الدبلوماسي حميد بعيدي نجاد الذي يشغل منصب مدير عام الدائرة السياسية والدولية في وزارة الخارجية الإيرانية يقود وفد الخبراء الإيرانيين في المفاوضات.

شاهد أيضاً

أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئاسة ليبيا

كتب سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، عقب بيان أهالي الزنتان حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *