2 مايو 2024 , 16:58

التجمع العام لأمن الطرق… إستعراضات عسكرية في أكجوجت تعكس حجم الوسائل ومستوى التكوين

أكجوجت ـــ من موفد ” المرابع ميديا”

 

على وقع زغاريد النساء وتصفيق وهتافات الجماهير وعلى أرضية تزينت طرقها في مدينة أكجوجت،  أظهر التجمع العام لأمن الطرق الإمكانيات المادية والبشرية التي أصبح يحوزها.

قدمت وحدات التجمع العام لأمن الطرق عروضا عسكرية استقطبت جموعا غفيرة من سكان عاصمة ولاية انشيري، الذين كانت لهم فرصة التعرف على التطور الذي حصل في الجهاز عن قرب.

 

إلى مدينة اكجوجت وبمناسبة الذكر ال59 لعيد الاستقلال الوطني، دفعت قيادة التجمع العام لأمن الطرق  بالعديد من وحداتها ، بعد أن قامت في انواكشوط بتجهيزها وتهيئتها بما يناسب الحدث والمهمة.

 

أبرز الحاضرين للاستعراض ، نائب قائد أركان الجيوش الفريق اسلكو الشيخ الولى وبعض الجنرالات من الدرك، ورؤساء القطاعات الأمنية  والعسكرية المشاركة .

الاستعراض شاركت فيه أرتال من السيارات مختلفة النوع (الصورة) مما يوضح حجم الإنفاق على هذا القطاع الحيوي والبالغ الأهمية.

 

كما أظهر الاستعراض دقة التنظيم وجودة الآليات ، فضلا عن أداء ينبئ عن الانضباط وحضور الروح العسكرية لدى العناصر.

 

كانت الرسالة واضحة للجميع وهي أن، جهاز أمن الطرق أصبح يحوز الوسائل والرجال بشكل أفضل من أي وقت مضى ، كما تؤكد مستوى المشاركة على أهمية هذا الجهاز وريادته .

الوحدات المشاركة في هذا الاستعراض العسكري، بقيادة النقيب لحبيب ولد الخوماني.

كان هدف الضابط الشاب،  المعروف بعقيدته العسكرية والمحب لمهنته، أن يتعرف السكان ومن خلالهم كل المواطنين، على مستوى الجهود التي بذلت في هذا القطاع وبالذات هذه الوحدات.

واصل الضابط ليله بنهاره ، كي تتم الاستعراضات بأفضل وجه وتبلغ الرسالة، وهي أن جهاز التجمع العام لأمن الطرق ،جدير بالقيام بمهامه.

وفعلا شكل الاستعراض هذه المرة حدثا بارزا، وتفاعل معه الجماهير حتى كاد البعض منهم أن يرمي نفسه فوق الطريق وأمام السيارات أثناء العرض ، مما أدى لتدخل السلطات لكبح جماح المواطنين الذين يريدون معانقة عناصر التجمع العام لأمن الطرق أثناء العرض دون احتساب المخاطر، تدفعهم عاطفة جياشة بعد ما شاهده الجميع من حسن الوسائل ودقة التنظيم..

.

 

شاهد أيضاً

حزب تواصل يرشح رئيسه للانتخابات الرئاسية نهاية يونيو المقبل

أعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، مساء الأربعاء ترشيح رئيسه حمادي سيدي المختار في …