18 مايو 2024 , 4:39

حقوقيون وسياسيون يطالبون بمحاكمة ولد الطايع وآخرين

5(2)تظاهر العشرات من الحقوقيين والسياسيين الموريتانيين من” الحر، افلام، إيرا، جمعية يتامى وضحايا العسكريين”، اليوم”الثلاثاء” أمام وزارة العدل بالعاصمة نواكشوط،احتجاجا على ما سموه “عدم تفعيل القوانين المجرمة للإسترقاق، وتغافل السلطات عن قضايا محاكمة المسؤولين عن الأحداث العرقية التي عرفتها البلاد في الثمانينات.

وأكد المتظاهرون الذين حملوا صورا وشعارات لبعض مطالبهم، أنهم ماضون في النضال حتى تتحقق أهدافهم.. داعين إلى محاكمة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع وكل المتورطين معه في مقتل ضباط من الجيش في إينال في تلك الأحداث.

وقد حالت قوات الأمن بين المتظاهرين و مباني وزارة الداخلية التي حاولوا بعد صدهم أمام وزارة العدل، التوجه إليها، دون أن يحدث أي احتكاك بين الطرفين.

يذكر أن السلطات  الموريتانية وفي بادرة فريدة بعد تولي الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز،لطي ملف الإرث الإنساني ومعالجة هذا الملف بما يحمل من رواسب بعضها اجتماعي وتاريخي، وبعضها الآخر نتيجة مفتعلة تقاذفتها جهات أجنبية ومحلية لها حساباتها الخاصة…. إلا أن خطوات هامة اتخذت في هذا الاتجاه، وتم تثمينها من أقطاب سياسية ومجتمعية مهمة في البلاد بوصفها خطوة في الطريق الصحيح.

6(1)

2(7)

شاهد أيضاً

اتفاقية تموين الأسواق السينغالية بالأضاحي من موريتانيا.

وقع وزير التنمية الحيوانية، أحمديت ولد الشين، اليوم الجمعة في نواكشوط، مع وزير الزراعة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *