20 مايو 2024 , 6:34

باولينيو يقود البرازيل إلى نهائي كأس القارّات

Untitled-20_2_بات المنتخب البرازيلي على بعد خطوة واحدة من لقب كأس القارّات للمرّة الثالثة على التوالي، بعد أن تأهّل الى النهائي بفوزه أمس على المنتخب الأوروغوياني “العنيد” بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب “جوفيرنادور ماغاليس”.

وعلى عكس التوقّعات، حصل المنتخب الأوروغوياني على الفرصة الأولى للتسجيل بعد نيلِه ضربة جزاء إثر إمساك دايفيد لويز لقميص لوغانو في الدقيقة 13، إلّا أنّ دييغو فورلان لم ينجح في افتتاح التسجيل بعد أن سدّدها منخفضةً فارتمى الحارس خوليو سيزار عليها ليصدّها وسط فرحة جنونية للّاعبين البرازيليّين والجمهور الغفير.

واستُكلمت هذه الفرحة في الدقيقة 41 إثر افتتاح فريد التسجيل لأصحاب الأرض بعدما تابع الكرة من محاولة لنيمار صدّها الحارس موسليرا، لكنّها وصلت من جديد الى فريد الخالي من الرقابة والذي أودعها في الشباك.وهذا الهدف الثالث لفريد في أربع مباريات.

ورغم انتهاء الشوط الأوّل بتقدّم السيليساو، إلّا أنّه كان يعرف جيّداً بأنّ المنتخب الأوروغوياني هو فريق المفاجآت، وهذه الصفة لازمته بعد حلوله ثالثاً في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا. وفي الدقيقة 48، أدينسون كافاني المهاجم المتألق في الدوري الإيطالي مع نابولي، نجح في إدراك التعادل بتسديدة على بعد 13 متراً لم يفلح سيزار بإبعادها.

ومعلوم أنّ المنتخب الأوروغوياني يمتاز بالهجوم المضاد، وهذه الحسنة لديه أفادته كثيراً ضدّ البرازيليين الذين يجنحون نحو الهجوم تاركين وراءهم فراغات دفاعية، وهذا ما حاول لويس سواريز وزملاؤه استغلاله في بعض المرّات.وحتى عندما هاجم أبطال العالم خمس مرّات، وجدوا دفاعاً صلباً أمامهم.

نيمار كان قد خطف الأضواء خلال دور المجموعات وسجّل ثلاثة أهداف أيضاً، ومع أنّه لم يسجّل هذه المرّة، إلّا أنّه صنع الهدف من ضربة ركنية مُتقنة وصلت إلى رأس باولينيو الذي ارتقى عالياً وأسكنها داخل الشبكة في الدقيقة 86.

شاهد أيضاً

اختيار الحكم الدولي المغربي لإدارة مباراة المرابطون والسنغال في تصفيات المونديال

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الحكم الدولي المغربي سمير كزاز، لإدارة مباراة المنتخب الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *