أهم النقاط في خطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني

 

 ألقى رئيس الجمهورية المنتخب محمد ولد الشيخ الغزواني ، خطابا مطولا تعرض فيه لكل محاور برنامجه الانتخابي الذي تقدم به خلال الاستحقاقات الرئاسية.

وقال ولد الغزواني في أول  خطاب له كرئيس للجمهورية ، إن الانتخابات الرئاسية كانت ذات دلالة خاصة بالنسبة للشعب والوطن، فلأول مرة يتم التداول السلمي على السلطة بين رئيسين منتخبين.

وأضاف أن ماتميزت به الانتخابات من اهتمام شعبي تمثل في ارتفاع نسبة المشاركة وتكريس ثقافة التعددية وقبول الرأي الآخر ، يشكل مصدر فخر واعتزاز.

وقال إنه يشكر الغالبية من الشعب التي التفت حول برنامجه الانتخابي في شكل منقطع النظير تمثل في الفعاليات السياسية المختلفة والمبادرات الداعمة وغيرها..

وشكر الرئيس المواطنين الذين صوتوا لخيارات أخرى موضحا أنه يحترم لهم خياراتهم الانتخابية ومؤكدا أنه رئيس لكل الموريتانيين على اختلاف رؤاهم السياسية وتوجهاتهم الانتخابية.

كما شكر المترشحين للرئاسة.

وأضاف ولد الغزواني ، أن الرئيس المنتهية مأموريته سيحفظ له الشعب الموريتاني ما قدمه للوطن من خدمة وإنجازات على كافة الأصعدة.

وقال إنه سيعمل على القضاء على مظاهر التفاوت وتحقيق الحياة الكريمة للفئات الهشة والتي عانت من الغبن في بعض الفترات التاريخية.

كما تحدث عن عزمه الاتصال بجميع الفرقاء السياسيين من أجل خلق ساحة سياسية هادئة يتحرك فيها كل من موقعه وحسب ماتسمح به الآليات الدستورية والقوانين المعمول بها.

وأعرب الرئيس عن عزمه على الرفع من القدرات القتالية للجيش الوطني وتحسين ظروف جميع المواطنين.

الرئيس تحدث عن التعليم والتشغيل مؤكدا أنه سيعمل على خلف عشرات آلاف فرص العمل للشباب.

شاهد أيضاً

مركز تفكير أمريكي يدعو واشنطن إلي التعويل علي المملكة المغربية الشقيقة في إفريقيا

دعا تقرير لمركز التفكير الأمريكي غير الحكومي “”Heritage واشنطن إلى توسيع التعاون مع المملكة المغربية، …