14 مايو 2024 , 19:15

مدير عمليات الإنتخاب للمرابع ميديا : القانون لم ينص على تحديد أجل لاعلان النتائج

بدنفي تصريح أدلى به السيد محمد ولد سيدي الملقب بدن، مدير عمليات الإنتخاب في اللجنة المستقلة للإنتخابات للمرابع ميديا فجر اليوم  قال إن إعلان النتائج يخضع لمنظومة عريضة تشمل بعض الإجراءات المستحدثة في تنظيم الإنتخابات التشريعية والبلدية، مشيرا إلى أن الإقتراع الذي تم يمتاز ببعض الصعوبات لكونه يتضمن 4 لوائح يتطلب التصويت عليها دفعة واحدة من طرف الناخبين، وكذلك تصويت الجيش الذي تم يوما قبل بدء الإقتراع، إضافة إلى الخارج.

وأوضح بدن أن العملية فرضت على الطاقم المشرف اتباع مسطرة من الإجراءات بدءا بإعداد المحاضر وما يتطلبه ذلك من تحري وتدقيق لكافة المعلومات واستخراج للمحاضر وتسجيل للأحزاب المشاركة.

وأكد أن العملية الإنتخابية الحالية تعتبر جديدة من حيث عدد اللوائح والأعباء التي يفرضها التعاطي مع مختلف المحطات التي مرت بها هذه العملية.. الشيء الذي فرض في واقع الأمر على اللجنة مضاعفة الجهد والوقت وأخذ الإحتياطات اللازمة في التحري لضمان سير العملية بشكل جيد.

وحول سؤال عن ما إذا كانت  اللجنة بصدد تأخير إعلان النتائج، وهل القانون المنظم للإنتخابات يحدد أجلا  محددا لإعلان النتائج؟

قال بدن إن الأمر يتعلق بفرز النتائج بدرجة اولى وإتمام العملية في أحسن الظروف الممكنة، مشيرا إلى ان العملية الإنتخابية كما أكد سابقا، تتطلب جهودا إضافية وتحري وتدقيق وتفهم للصعوبات التي ساهمت في إبطاء التصويت بالنسبة لبعض المواطنين.

وإخضاع كل ما تقوم به اللجنة من عمل في هذا الإطار للضوابط المتبعة.. وفور استكمال تلك الإجراءات سيتم إعلان النتائج.

أما عن تحديد أجل لإعلان النتائج فهذا ما لم ينص عليه القانون.

وعن تقدير نسبة المشاركة قال بدن إنه يقدرها ب70% ، لكنه يقول إن هذه النسبة غير رسمية، وإنما هي خاضعة لحدسه الشخصي

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية يلتقي بوفد من رؤساء المؤسسات المالية والبنوك الإفريقية

أجرى رئيس الجمهورية،رئيس الاتحاد الإفريقي، محمد ولد الشيخ الغزواني، مباحثات مساء امس بالقصر الرئاسي، مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *