17 مايو 2024 , 10:26

تازيازت تهدد بمعاقبة المضربين وتصف إضرابهم بغير القانوني

 

taz

هددت  إدارة شركة “تازيازت” بمعاقبة بعض المضربين، وذلك على خلفية مشاركتهم فيما وصفته ب “أعمال غير قانونية وغير مسؤولة”، مردفة أنها تقدمت بشكوى لدى مفتشية الشغل “ضد النشاطات غير القانونية التي يقوم بها المضربون”.

إدارة الشركة في بيان لها صرحت إنه في “يوم 24 مايو 2016 خلال اليوم الأول من الإضراب، غادرت مجموعة من المضربين الحي السكني وتوجهت بشكل غير قانوني نحو مصنع المعالجة بنية إغلاقه، ما يمثل انتهاكا صارخا لقواعد وشروط الإضراب كما ينص عليها القانون الموريتاني. وتشعر الشركة ببالغ الأسف لممارسة المناديب لهذا النشاط غير القانوني في موقع المنجم”.

 

وأضافت الشركة “وفي حادثة مرتبطة بهذه المسيرة، تسبب المضربون بأضرار لسيارة تابعة الشركة كانت تسير على طريق الحي السكني”، داعيا “السلطات إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد مرتكبي هذه الأعمال غير القانونية”، ومؤكدة أنها “ستقوم بممارسة حقها في معاقبة المضربين الذين شاركوا في هذه الأعمال غير القانونية وغير المسؤولة”.

 

وقالت الشركة إنها “تحترم حق العمال في الإضراب”، مردفة أنه “مع ذلك، يجب على العمال المضربين التقيد بالقانون والتصرف بشكل سلمي”.

نص بيان تازيازت:

 

تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م تودع لدى مفتشية الشغل شكوى ضد النشاطات غير القانونية التي يقوم بها المضربون

نواكشوط، موريتانيا – 62 مايو 2016

 

أودعت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م اليوم شكوى رسمية لدى المفتشية الجهوية للشغل تندد فيها بشدة بالنشاطات غير القانونية للعمال المضربين في منجم تازيازت.

 

ففي يوم 24 مايو 2016 خلال اليوم الأول من الإضراب، غادرت مجموعة من المضربين الحي السكني وتوجهت بشكل غير قانوني نحو مصنع المعالجة بنية إغلاقه، ما يمثل انتهاكا صارخا لقواعد وشروط الإضراب كما ينص عليها القانون الموريتاني. وتشعر الشركة ببالغ الأسف لممارسة المناديب لهذا النشاط غير القانوني في موقع المنجم.

 

وفي حادثة مرتبطة بهذه المسيرة، تسبب المضربون بأضرار لسيارة تابعة الشركة كانت تسير على طريق الحي السكني.

 

وتدعو تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م السلطات إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد مرتكبي هذه الأعمال غير القانونية. وستقوم الشركة أيضا بممارسة حقها في معاقبة المضربين الذين شاركوا في هذه الأعمال غير القانونية وغير المسؤولة.

 

إن الشركة تحترم حق العمال في الإضراب. ومع ذلك، يجب على العمال المضربين التقيد بالقانون والتصرف بشكل سلمي. لقد ظلت تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م منفتحة على المفاوضات، وذلك لغاية آخر أجل للإشعار بإضراب. وحتى إن الشركة قامت، في 23 مايو، بدعوة المناديب إلى طاولة المفاوضات تحت إشراف المفتش الجهوي للشغل. غير أن جميع هذه الجهود كانت بدون جدوى.

 

وتتمثل الأولوية الحالية للشركة في ضمان سلامة العمال وممتلكاتها في الموقع. وتأمل الشركة أن يظهر المناديب قدرا أكبر من ضبط النفس ومزيدا من الاحترام مقارنة بالنشاطات التي قاموا بها خلال اليوم الأول من الإضراب.

شاهد أيضاً

إنطلاق أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية علي مستوي القمة

انطلقت صباح اليوم الخميس بقصر الصخير في العاصمة البحرينية المنامة، أعمال الدورة العادية الثالثة والثلاثين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *