20 مايو 2024 , 2:25

اليابان تدعم موريتانيا بمبلغ 3.3 مليار أوقية

 

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم عن رصد مبلغ 3.3 مليار أوقية (9.4 مليون دولار) يتم تخصيصها لتمويل مشاريع لفائدة السكان الأكثر هشاشة في موريتانيا وللاجئين الماليين في موريتانيا.

التصريحات جاءت خلال مؤتمرا صحفي مشترك نظمته سفارة اليابان في انواكشوط مع وزير الاقتصاد والماليةالموريتاني

السفير الياباني بنواكشوط هساتسوغو شيميزو أكد في كلمته له بهذه المناسبة على أهمية التمويل الجديد الذي تقدمه اليابان لموريتانيا، مشددا على أنه سيساهم في تمويل العديد من مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تنفذها الحكومة الموريتاني.

بدوره وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد اجاي ثمن في كلمة بالمناسبة ما وصفه بـ”الدور المتميز الذي تقوم به اليابان مع مختلف شركائنا في التنمية، في مجال تنفيذ مشاريع هامة لصالح الفئات الهشة التي تحظى بعناية خاصة من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز على حد تعبيره.

ولد اجاي رأى أن “هذا العون الذي تقدمه اليابان لبلادنا اليوم ستعتمد في تنفيذه آلية التعاون متعدد الإطراف حيث سيوكل تنفيذه لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبعض هيئته المتخصصة”، مردفا أنه “ينضاف للتعاون الثنائي الراسخ والمثمر القائم بين بلادنا وإمبراطورية اليابان التي قدمت لبلادنا تمويلات سخية  على مدى عقود مكنت من تنفيذ مشاريع حيوية في شتى الميادين”.

شاهد أيضاً

معالي الوزير : سيدي محمد محم .. حكيم الأغلبية الهادئ ولسانها المتمرس

مع بداية المأمورية الأولى لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى كان جل المتابعين للمشهد العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *