6 مايو 2024 , 13:09
????????????????????????????????????

انواكشوط: أكثر من 20 مليونا لتعاونيات انواكشوط

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

نواكشوط 13 مايو 2016، أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة الدكتورة فاطمة بنت حبيب صباح اليوم الجمعة بدار الشباب القديمة بنواكشوط على انطلاقة توزيع برنامج المشاريع المدرة للدخل لصالح 294 من التعاونيات النسوية على مستوى ولايات نواكشوط الثلاثة بغلاف مالي بلغ 23.156.000أوقية على شكل قروض ميسرة بدون فوائد مع الإعفاء من التسديد لمدة 4 أشهر.

ويبلغ الغلاف المالي لهذا البرنامج على عموم التراب الوطني 166.617.000 أوقية على نفقة الدولة الموريتانية و استفادت منه 1371 تعاونية نسوية منتجة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج ينفذه القطاع عن طريق شبكة صناديق القرض والادخار (بروكابيك) وفق اتفاق بين الطرفين.

حفل الانطلاقة شكل مناسبة للوزيرة أكدت من خلالها على محورية التمويلات الخفيفة للنساء القادرات على تنفيذ المشاريع الصغيرة، وان ذلك من شأنه زيادة دخل ألأسر وتخفيض معدلات البطالة وبالتالي فهي تعتبر من الأدوات الأكثر فعالية في معالجة ظاهرة الفقر و البطالة سبيلا الى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة.

وقد حضر فعاليات الحفل كلا من وزير التشغيل و التكوين المهني و تقنيات الإعلام و وزيرة   العلاقات مع البرلمان و  المجتمع المدني وولاة ولايات نواكشوط ومنسق برامج الأمم المتحدة للتنمية المعتمد في بلادنا فضلا عن مديرة شبكة صناديق القرض و الادخار وشخصيات أخرى

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تخلد اليوم العالمي للقابلة تحت شعار “القابلات حل حيوي للمناخ”

خلدت وزارة الصحة اليوم الأحد، اليوم العالمي للقابلة، تحت شعار: “القابلات حل حيوي للمناخ”، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *