16 مايو 2024 , 5:07

“المرابع ميديا” تنشر تفاصيل اجتماع أمني طارئ بقيادة الأركان

arton10483_0

ترأس قائد أركان الجيوش العامة في موريتانيا الجنرال محمد ولد الشيخ محمد أحمد (ولد الغزواني )اجتماعا أمنيا حضره اضافة الي وزير الدفاع ، قادة القوات المسلحة و الدرك والحرس والأمن الوطني في البلاد وذلك بمقر قيادة الأركان العامة وسط العاصمة انواكشوط.

وحسب موقع “أنباء إنفو” الذي أورد الخبر فان هذه هي المرة الثانية التي يمنح فيها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صلاحيات ترأس الاجتماع الامني المذكور لغيره منذ وصل الي السلطة في 8 أغشت 2008.

حيث أمر الرئيس ولد عبد العزيز خلال العام 2012 الجنرال ولد غزواني أيضا بترأس الاجتماع الأمني نظرا لوجوده في باريس حيث يخضع للعلاج من اثار الطلق الناري الذي أصابه أنذاك .

يذكر أن الجنرال ولد الغزواني عاد لتوه من زيارة خاصة لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز الذي يقضي استراحة سنوية مع أفراد عائلته في ” صحراء تيرس” شمال البلاد .

الي ذلك يأتي الاجتماع الأمني الذي عقد أمس الاثنين ، وسط أنباء محلية متضاربة حول أسباب اختفاء أخطر ارهابي من القاعدة سجين لدي موريتانيا تقول الرواية الرسمية انه فر يو الخميس الماضي من السجن المركزي وسط انواكشو وطلبت السلطات المواطنين مساعدتها في استعادته!!.

 

شاهد أيضاً

افتتاح ورشة لتقاسم خطة العمل الوطنية لمحاربة الإتجار بالأشخاص

افتتحت صباح اليوم الأربعاء في انواكشوط أعمال ورشة لتقاسم خطة العمل الوطنية لمحاربة الإتجار بالأشخاص2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *