أزواد.. مقتل شقيق قيادي بالحركة الوطنية لتحرير أزواد

441

قتل مسلحون، يعتقد أنهم تابعون لأحد التنظيمات المسلحة في شمال مالي، أمس الجمعة، شقيق قيادي كبير في الحركة الوطنية لتحرير أزواد، حسبما ذكرت مصادر في الحركة.

وذكرت تلك المصادر، أن بلا أغ الشريف، الشقيق الأصغر لبلال أغ الشريف الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد ورئيس رابطة اتحاد أزواد، قُتل هو و3 من مرافقيه في كمين نصبه مسلحون لدورية تابعة للحركة الوطنية لتحرير أزواد قرب الحدود مع الجزائر، حسبما ذكر موقع “الجزيرة نت”.

وكان بلا أغ الشريف يتحرك في دورية متوجهة إلى بلدة تهلندات قرب الحدود مع الجزائر، والتي سيطر عليها مسلحون يعتقد أنهم تابعون لجماعة “أنصار الدين” التي يقودها الزعيم الأزوادي إياد أغ غالي، بعد مهاجمة موقع عسكري للحركة الوطنية لتحرير أزواد فيها وقتل عدد من عناصر الحركة.

وكانت الحركات المسلحة في شمال مالي بغرب أفريقيا قد أعلنت الحرب على الحركة الوطنية لتحرير أزواد، واتهمت قيادتها العسكرية بالتعاون مع القوات الفرنسية في الحرب التي تخوضها ضد الجماعات المسلحة.

وقد أعلن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي مسؤوليته عن قتل عدد من القيادات العسكرية والسياسية للحركة الوطنية لتحرير أزواد في أماكن متفرقة بشمال مالي خلال الأشهر الماضية.

شاهد أيضاً

موريتانيا تشارك في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120.

شاركت موريتانيا أمس السبت في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120 المنظم بمشاركة عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *