6 مايو 2024 , 11:46

كندا تواصل ترحيل اللاجئين السوريين من الأردن

album6

غادرت طائرة كندية العاصمة الأردنية عمّان، الأحد، وعلى متنها الدفعة الأولى من اللاجئين السوريين إلى كندا، في إطار الاستعداد الذي أبدته الحكومة الكندية لاستقبال 25 ألف لاجئ على أراضيها من الأردن ولبنان و تركيا.

وقال مسؤول الاتصال والإعلام في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، محمد الحواري إنه غادر، الأحد، من مطار ماركا العسكري نحو 200 لاجئا إلى كندا، وفقاً لقرار السلطات الكندية استقبال 25 ألف لاجئ على أراضيها، جميعهم من العائلات المقيمة في المملكة.

وأضاف الحواري لـ”العربية.نت” أن عملية انتقال السوريين مستمرة إلى كندا، حيث سيسافر قبل نهاية شهر فبراير المقبل 10 آلاف لاجئ من الأردن.

إلى ذلك، بحث وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، الأحد، مع وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي جون مكالم والوفد المرافق له، الترتيبات المتعلقة باستيعاب كندا لعدد من اللاجئين السوريين الموجودين في المملكة وتسفيرهم إليها، كما تناول اللقاء أبرز التطورات الجارية في المنطقة، خاصة الأزمة السورية وتداعياتها على الأردن ودول المنطقة.

وقال وزير الداخلية الأردني إن بلاده تتحمل الجزء الأكبر من تبعات الأزمة السورية الناجمة عن استقبال عدد كبير من اللاجئين سواء في المخيمات المخصصة لهم أو في بقية مناطق المملكة، والذين يشكلون ضغطاً كبيراً على موارده المحدودة.

وأكد حماد خلال اللقاء أن العلاقات الأردنية الكندية تشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك انطلاقاً من الضرورات التي تفرضها مصالحهما المشتركة، مثمناً الدور الكندي في استقبال اللاجئين السوريين.

وبدوره، ثمن الوزير الكندي الدور الأردني في استضافة اللاجئين السوريين والإجراءات والترتيبات التي وفرتها وزارة الداخلية لتسهيل عملية نقل اللاجئين السوريين إلى بلاده، مشيراً في هذا الصدد إلى أنه سيتم نقل أعداد أخرى من اللاجئين السوريين إلى كندا ضمن خطة معدة لهذه الغاية.

ويستضيف الأردن أكثر من مليون وأربع مئة ألف لاجئ سوري موزعين على المخيمات والمحافظات الأردنية.

شاهد أيضاً

ستولتنبرغ يوبخ دول الناتو: لم تفوا بوعودكم

هاجم الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، الإثنين، دول الحلف بسبب عدم وفائها بما تعهدت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *