19 مايو 2024 , 3:13

مصادر تكشف لـ”لمرابع” قصة الاستغناء عن بعض عمال “سوماغاز” (وثيقة)

4

علمت وكالة “المرابع ميديا” من مصادر خاصة أن الإدارة العامة للشركة الموريتانية للغاز “سوماغاز” قررت الاستغناء عن خدمات 43 من عمالها البالغ عددهم 297، فيما اعتمدت 153 منهم وأبقت 101 في لائحة الانتظار.

وقالت المصادر التي صرحت لـ”لمرابع ميديا” إن مدير الشركة حسنه ولد اعلي اتخذ هذا القرار، بحجة تحسين وضعية العمال، ومراجعة حقوقهم، بغية رفع الظلم عن بعضهم، حيث يعمل كثيرون منهم أعمالا كبيرة برواتب هزيلة، في حين يجني بعضهم رواتب كبيرة دون بذل أي جهد أو عمل يذكر.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الشركة اتخذت إجراءات التحسين من ظروف العمال بواسطة رد المصاريف المخصصة للذين لا يزاولون عملا هاما في الشركة ويتلقون رواتب باهضة على رواتب أولئك الذين يقومون بأعمال هامة ويبذلون جهودا كبيرة، بغية إنصاف هذا الصنف الأخير.

وكشفت مصادر المرابع ميديا أن المدير العام للشركة أمر المدراء الفرعيين لها بإعداد لوائح بنقص العمال التابعين لكل واحد منهم، وتم إعداد اللوائح مرتين، حتى تم اعتمادهما بحضور مناديب عن العمال، وبموافقة منهم، طبقا للمصدر.

وكان المدير الحالي للشركة حسنه ولد اعلي قد عين عليها مؤخرا بعد أن كان مديرا للشركة الموريتانية للطيران، كما أنه سبق وأن شغل منصب وزير في الحكومة الانتقالية السابقة.  

ءءسس

 

شاهد أيضاً

الإعلان عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024 “العيد ولد محمدن”

أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات السياسية في موريتانيا عن تشكيل تحالف داعم للمرشح لرئاسيات 2024، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *