1 مايو 2024 , 23:54

انفجار في مسجد الإمام الصادق خلال صلاة الجمعة

555

قال مسؤول امني وشهود عيان ان انتحاري فجر نفسه بمسجد الإمام الصادق الذي يؤمه ابناء الطائفة الشيعية شرق العاصمة الكويت أثناء صلاة الجمعة اوقع 15 قتيلا و30 جريحا حسب المعلومات الاولية، فيما تبنى تنظيم “الدولة الاسلامية” مسؤولية الهجوم.
ويذكر انها المرة الاولى التي يتعرض فيها جامع بهذا الحجم الى هجوم انتحاري على طريقة الهجمات على مساجد الشيعة في القطيف والدمام شرق الممكلة العربية السعودية التي اوقعت عشرات القتلى والمصابين.
وتشير التحقيقات الاولية الى ان تنظيم “الدولة الاسلامية” المرجح الرئيسي للوقوف خلف هذا الهجوم.
وادى الهجوم الى حالة من القلق والرعب في اوساط الجهات المنية الكويتية الى جانب المواطنين تحسبا لتكرار هذه الهجمات، وانفجار العنف الطائفي السني الشيعي بهذا البلد الذي يشهد توترات عمفية في السنوات الاخيرة.
وقال محافظ العاصمة الكويت “ثابت المهنا” في تصريحات صحفية له، إن “انتحاريا فجر نفسه داخل مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر بالعاصمة الكويت اثناء صلاة الجمعة، ما أوقع خمسة ضحايا بالإضافة الى أعداد من الجرحى تم نقلهم للمستشفى”.
وأكدت مصادر طبية، أن “عدد المصابين ارتفع إلى 30″.
من جهة أخرى قال شاهد عيان إن “الإرهابي دخل إلى المسجد وفجر نفسه خلال الركعة الثالثة من الصلاة”، مضيفا أن الانفجار “أدى إلى وقوع عدد كبير من المصابين وسقوط قتلى”.
وقال عضو مجلس الأمة الكويتي خليل الصالح، إن المصلين كانوا راكعين في الصلاة عندما وقع الانفجار المدوي، الذي حطم الجدران والسقف.
وأضاف أن انتحاريا بدا أن عمره أقل من 30 عاما نفذ الانفجار، وأنه رأى عدة جثث ملطخة بالدماء على الأرض.
وأعلن وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الصباح أن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعا طارئا الجمعة، لبحث تداعيات الانفجار.
وكانت وكالة الانباء الكويتية اكدت نقلا عن بيان لوزارة الداخلية “وقوع عدد من القتلى والجرحى في الانفجار”.
وقال مسؤول امني لوكالة فرانس برس “انه تفجير انتحاري”. وانتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر رجالا على الارض واجسادهم مغطاة بالدماء بين الحطام داخل المسجد.
وافاد بيان للتنظيم المتطرف انه “في عملية نوعية (…) انطلق احد فرسان اهل السنة الغيارى وهو الاخ ابو سليمان الموحد ملتحفا حزام العز الناسف مستهدفا وكرا خبيثا ومعبدا للرافضة المشركين (حسينية الامام الصادق) في حي الصابري بمنطقة الكويت”. واشار البيان الى اصابة “العشرات”.

شاهد أيضاً

سانشيز يبقي علي رأس حكومة إسبانيا

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الاثنين، إنه قرر البقاء على رأس الحكومة رغم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *