10 مايو 2024 , 1:00

هولاند:بوتفليقة يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحلِّ الأزمات

22

قال الرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند”، اليوم الاثنين، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، “يتمتع بقدرات ذهنية تسمح له بحل الأزمات” في بلد تطالب فيها المعارضة بإجراء انتخابات مبكرة لسوء حالة الرئيس الصحية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده هولاند، في العاصمة الجزائرية، وأضاف ردّا على سؤالٍ لأحد الصحفيين حول الوضع الصحي لنظيره الجزائري: “أنا لست طبيبًا لأتحدث عن صحة الرئيس بوتفليقة، لكنه أعطاني انطباعًا بامتلاكه قدرات ذهنية كبيرة، ومن النادر مقابلة رئيس دولة له هذه القدرة على تقدير الأمور” وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

وتابع هولاند – الذي يجري زيارة إلى الجزائر تستغرق ساعات – قائلًا: “من الجانب البدني، هو لا يستطيع التنقل بسهولة (الرئيس الجزائري)، لكن لديه قدرات عالية وحكمة وحسن تقدير، لحل الأزمات، وأقول هذا بكل صراحة”.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (78 عاما) قد تعرض لجلطة دماغية في أبريل 2013، نُقل على إثرها لتلقي العلاج في فرنسا، لفترة تجاوزت الشهرين، وتسببت الجلطة بفقدان الرئيس الجزائري لقدرته على الحركة، لكنه استمر في أداء مهامه واستقبال المسؤولين المحليين والضيوف الأجانب.

وتعيش الجزائر منذ أشهر، جدلا داخليا بين المعارضة التي تطالب بإجراء انتخابات مبكرة “لعدم قدرة الرئيس على الحكم”، فيما ترفض الموالاة ذلك المطلب، وتؤكد أن بوتفليقة “بصحة عادية وسيكمل ولايته الرئاسية لغاية العام 2019 “.

شاهد أيضاً

مايغا : المملكة بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس عملت دوما علي تحقيق الاستقرار في مالي

أكد الوزير الأول المالي، تشوغويل كوكالا مايغا، أن المملكة المغربية الشقيقة تعد بلدا صديقا تعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *