20 مايو 2024 , 14:34

هذه هي الفتاة التي صرخت في وجه الرئيس خلال زيارته..

2

اثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمانيا، وفي المؤتمر الصحفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فاجأت الشابة المصرية ” فجر العدلي ” الحاضرين بهتاف ضد السيسي، ووصفته بالسفاح، وقالت إنها جاءت إلى هنا ” لدعم المظلومين في مصر”..
وبعد المؤتمر، قالت ” العدلي ” الطالبة في كلية الطب بإحدى جامعات ألمانيا، وتعمل مساعدة صحفية في إذاعة ألمانية: إن حقوق الإنسان منتهكة في مصر ولا يوجد أي نوع من أنواع الحرية “.
وأشارت العدلي إلى أن مصر تُحكم بالنظام الديكتاتوري منذ 60 عاماً، وهذا النظام بربري ولا يحترم حقوق الإنسان والحريات الشخصية للمواطن ” وقالت: أنا أعيش في ألمانيا، والتعامل هنا مع الإنسان، أما في مصر فلا يوجد هذا الانطباع، لأنهم لا يتعاملون مع المواطن بصفته إنساناً “.
وانتقدت الطالبة المصرية سياسات المستشارة الألمانية تجاه مصر قائلة: لا يمكن قبول السياسة التي تتبعها ميركل تجاه مصر، فدعم السيسي غير مقبول أخلاقياً، لأنه ليس زعيماً ديمقراطياً، ويرفض سيادة القانون ويقضي على الديمقراطية في مصر”.
وتحدثت ” العدلي ” عن احتجاجها على السيسي قائلة “خلال المؤتمر الصحفي قلت لميركل: أنا جئت من مكان بعيد وأريد أن أسألكِ سؤالا، إلا أنها أخبرتني أن هناك قواعد لتوجيه الأسئلة فالتقطت الميكروفون وحاولتُ أن أسأل إلا أن المسؤولين أخذوه مني، وقالوا إن 4 أسئلة وُجّهت ولن يتم توجيه أسئلة أخرى”.

وتابعت ” العدلي ” حديثها قائلة: “عندما رفضوا نظرتُ تجاه السيسي وبدأت أصرخ ” هذا سفاح.. هذا سفاح.. “، فأمسكوا بي وأخرجوني من القاعة ” وقالت العدلي: أعتقد أنهم كانوا من الحراسة المصرية، فصرختُ مطالبة ميركل إبلاغهم أن يتركوني، ولم أتذكر شيئاً آخر، لأن الأمر مرّ بسرعة كبيرة “.
يذكر أن زيارة السيسي ابتدأت مساء الثلاثاء الماضي، وتنتهي اليوم الخميس، وأجرى خلالها مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وأثناء الزيارة وقع السيسي عدة اتفاقيات في قطاعات الطاقة المتجددة والنفط، خلال اجتماع مع كبريات الشركات الألمانية.. واختُتمت الزيارة بالمؤتمر الصحفي اليوم الخميس الذي تعهدت فيه ” ميركل ” بإقامة علاقات اقتصادية أوثق مع مصر، من شأنها أن تساعد في ” تحقيق الاستقرار من خلال التنمية الاقتصادية “.
كما يذكر أن وفد السيسي ضم عدداً من الفنانين والفنانات، من بينهم يسرا، وإلهام شاهين، وعزت العلايلي، ولبلبة وهالة صدقي، وغيرهم..
ويبين الإعلامي المصري الموالي للسيسي أن سبب مشاركة الفنانين المصريين للسيسي في الزيارة تأتي تأكيداً على ” القوة الناعمة ” لمصر في مواجهة تنظيم وقفات متوقعة لجماعة الإخوان خلال زيارة الرئيس لألمانيا، حيث أعلنت الجماعة، في ألمانيا تنظيم وقفات ومظاهرات ضد زيارة السيسي..

شاهد أيضاً

رسميا .. إيران تعلن مصرع الرئيس”إبراهيم رئيسي” وجميع مرافقيه في تحطم المروحية

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، الإثنين، مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير خارجيته أمير حسين عبداللهيان، والوفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *