عزيز يصل مدينة “ألاك “في بداية زيارة للبراكنه تدوم 4 أيام

 

11275632_865238873556485_1906068432_nمن موفد المرابع ميديا ..تقرير عن وصول الرئيس لمدينة ألاك
حل قبل لحظات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بولاية لبراكنه من بوابتها الكبيرة وعاصمتها مدينة ألاك التي خرجت مرحبة بضيفها بطرق ووسائل مختلفة ومتنوعة بعد أسابيع من التحضير والتنسيق والترتيب لهذه الزيارة عساها تحمل مشاريع تنموية هامة تغير من واقع الحياة الصعبة وتساهم بشكل فعال في تدوير عجلة تنمية ولاية تعد من أهم ولايات الوطن لموقعها الجيو استراتجي وثقلها السياسي والاقتصادي وإشعاعها العلمي منذ زمن بعيد.
في مطار المدينة كان الاستقبال امتدادا طبيعيا لموجة الاحتفالات التي عمت المدينة وبعثت الحياة رغم -مقتضيات موسم الصيف وقوانينه- في كل الشوارع .
السلطات الإدارية وفي طليعتها والي الولاية أحمد ولد عبد الله انتظمت في صفوف طويلة جنبا إلي جنب مع السلطات الأمنية والعسكرية ومنتخبي الولاية وشخصياتها السامية وجموع من أبناء الولاية لاستقبال ضيفهم رئيس الجمهورية في مطار الولاية حيث بدأت رسميا زيارة لبراكنه تدوم أربعة أيام حافلة بالتدشينات والزيارات الميدانية لبعض المشاريع في الولاية
وقد صافح الرئيس مستقبليه من اطر ومنخبين فور وصوله قبل ان ينطلق في موكب كبير نحو قلب المدينة
و حسب برنامج الزيارة فإن ولد عبد العزيز سيدشن اليوم في ألاك وحدة للتصفية ، بعد أن يجري زيارة للمستشفى الجهوي و المدرسة رقم 1، كما سيدشن يوم غد الجمعة في المركز الإداري بمال محطة لتوليد الكهرباء بالإضافة إلى الوقوف على الأعمال الجارية في المقطع: شكار-مال-السواطه.
و في يوم 30 مايو سيضع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الحجر الأساس لإمداد مدينة صنكرافة بالماء ، قبل أن يؤدي زيارة لـ”اشلخ لحمير و واد أمور و اسدود آكونيت و ليردي. و في نفس اليوم سيتم تدشين مركز استعراض التقنيات الزراعية في امبان و المنطقة الزراعية “تينكلل”.
و سيواصل الرئيس ولد عبد العزيز تدشيناته في اليوم الموالي حيث سيقوم بتدشين توسعة شبكة توزيع الكهرباء في مدينة بوغي، تدشين خط روصو/بوغي بجهد 33 كيلوفولت ووضع الحجر الأساس لخط بوغي-كيهيدي بجهد 33 كيلوفولت.

شاهد أيضاً

موريتانيا تشارك في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120.

شاركت موريتانيا أمس السبت في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120 المنظم بمشاركة عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *