3 مايو 2024 , 20:41

لجنة من الصليب الأحمر تبحث واقع السجون في موريتانيا

ggggggggg

تعكف لجنة تابعة للصليب الأحمر الدولي في نواكشوط على تشخيص واقع السجون في موريتانيا تمهيدا لوضع خطة عمل سنوية تعمل على تحسين وتطوير السجون الموريتانية ومساعدة السلطات علي رصد مشاكلها و وضع حلول تناسبها للرفع من مستوى خدماتها وفق المعاير الدولية .
وتبحث اللجنة واقع السجون مع عدد من وكلاء الجمهورية ومسيري السجون ومسؤولى الأمن بها على مستوى ولايات الحوض الشرقي والحوض الغربي وكوركل ولبراكنة وغيدي ماغة وتكانت وذالك للتوصل إلي إستراتجية نهائية لتطوير واقع السجون وتكوين القائمين عليها من سلطات أمنية وقضائية تكوينا يمكنهم من مراقبتها والعمل علي تحسين وضعيتها العامة.
وسيتم وضع خطة العمل هذه بناء على التشخيص المعمق الذي سيقوم به المشاركون في هذه الورشة لمختلف المجالات المتعلقة بالسجون كالصحة والتغذية وواقع المجموعات العمرية الهشة بها والصيانة التي تتطلبها بنايات السجون
وأوضح الأمين العام لوزارة العدل السيد محمد الأمين ولد سيدي بابه في كلمة بالمناسبة أن هذا الملتقى الذي يضم مختلف الهيئات المعنية بتسيير السجون يشكل أنجع طريقة لتشخيص وضعيتها من خلال رصد مشاكلها واقتراح الحلول المثلى سبيلا إلى وضع إستراتيجية ستمكن من النهوض بهذه المرافق الحساسة التي تتطلب تنميتها جهودا خاصة .
وأضاف أن تحسين ظروف السجناء ودمجهم يشكلان محاور أساسية عند الحكومة الموريتانية تعمل على تحقيقهما من خلال التسيير الأمثل للسجون والعمل على حل كافة المشاكل المطروحة على مستواها.
وأشار إلى أن قطاع العدل انتهج سياسة فيما يتعلق بالسجون تعمل على تطبيق أحكام القضاء وتضمن لنزلاء السجون كرامتهم الإنسانية.
وبدوره أبرز السيد آلان شميد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في موريتانيا أن هذا الملتقى يشكل فرصة للتعرف على كافة المشاكل المطروحة على مستوى السجون وتبادل الآراء مع القائمين على تسييرها حول الحلول المثلى لكافة العوائق المطروحة.
وتوجه بالشكر لوزارة العدل وكافة مسيري السجون على الأعمال التي قيم بها على مستوى إدارة وتسيير السجون

شاهد أيضاً

المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه تهنئ الصحفيين بمناسبة العيد الدولي للصحافة

هنأت المديرة العامة لباقة قنوات الموريتانية السنية سيدي هيبه الصحفيين بمناسبة العيد الدولي للصحافة مثمنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *