6 مايو 2024 , 22:39

مقتل مسلحين هاجما معرض الرسوم المسيئة للنبي”ص”

1111111111111

قتلت الشرطة في ولاية تكساس الأميركية، مسلحين أطلقا النار على مركز فني في مدينة غارلند، حيث نظمت مجموعة مناهضة للإسلام معرضا فنيا تضمن رسوما كاريكاتيرية للنبي محمد، مساء الأحد.
وأدى إطلاق النار من قبل المسلحين إلى إصابة أحد أفراد شركة أمن خاصة بجروح.
وأوضحت سلطات مدينة غارلند الواقعة في ضواحي مدينة دالاس، في بيان نشرته في صفحتها على فيسبوك، أن رجلين فتحا نيران أسلحتهما على مركز كورتيس كولويل، حيث كان “معرض محمد الفني” يشارف على الانتهاء، فوقع تبادل لإطلاق النار مع عناصر الشرطة المرابطة في المكان. وأشارت السلطات في المدينة إلى أن المسلحين قتلا خلال الاشتباك.
وأخلت السلطات عقب الهجوم مركز المعارض والمتاجر القريبة منه، واستدعت فريقا من خبراء المتفجرات لفحص سيارة المسلحين، خشية أن تكون مليئة بالمتفجرات والأسلحة.
جدير بالذكر أن السياسي الهولندي المعادي للإسلام غيرت فيلدرز، كان في المعرض لحظة وقوع الهجوم.
وأشارت صحيفة Dallas Morning News، إلى أن منتقدي المعرض الذي أُقيم برعاية مجموعة تطلق على نفسها “المبادرة الأميركية للدفاع عن الحريات”، أدانوا المعرض واعتبروه هجوما على الإسلام، إلا أن منظمي المعرض قالوا إنهم يمارسون حقهم في حرية التعبير.
وأفاد موقع “سايت” المتخصص في مراقبة المواقع والمنتديات المتشددة، بأن رجلا اعلن انتماءه إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش، أكد على موقع تويتر أن اثنين من مؤيدي التنظيم وراء الهجوم في غارلند

شاهد أيضاً

روسيا تكشف تدمير “درونات” أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 12 طائرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *