عمليات حصاد الأرز تتواصل على مستوى اترارزة

30 تجري الحملة الصيفية لزراعة الأرز لسنة 2013 التي بدء حصادها منذ أكثر من شهر في ظروف جيدة، بفضل جو الثقة السائد بين المزارعين والقطاع المكلف بالمتابعة.
وقد وصلت المساحات المستغلة صيفا على مستوى ولاية اترارزة وحدها”15 ألف “هكتار منها 2350 هكتارا في مزرعة امبورية وحدها على مستوى المقاطع المستغلة من طرف حملة الشهادات المدمجين في القطاع المروي والتعاونيات الزراعية المستفيدة من المزرعة.
وبلغت نسبة الحصاد حتى الآن 70 في المائة منذ بدايتها في ال18من يونيو الماضي.
وتشير المعطيات الأولية إلى تحقيق زيادة معتبرة في المردودية رغم وجود بعض الصعوبات المرتبطة أساسا بنقص آليات الحصاد التي يصل عددها لدى الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال إلى 65 آلية إضافة إلى آليات أخرى خصوصية.
وفي هذا الصدد أوضح المدير العام لمزرعة امبورييه السيد سيدي الخير ولد طالب اخيار للوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الثلاثاء أن عملية الحصاد متواصلة ويتوقع أن تنتهي في غضون أسبوع وأن عملية التسويق تجري على قدم وساق لضمان شراء كل المنتوج بأسعار مضمونة.
وأشار إلى أنه تم اتخاذ تدابير عملية للتخفيف من خطر عدم اكتمال الحصاد قبل تهاطل الأمطار حيث تم إطلاق الحملة الصيفية في وقت مبكر في بداية فبراير الماضي ليتسنى بدء الحصاد في شهرا قبل مثيلاتها في السنوات الماضية.
وأضاف أن تحقيق هذا الهدف تم بالفعل مما سمح بحصاد ما يزيد على 900 هكتار قبل تهاطل بداية موسم الأمطار مقارنة ب32 هكتار في الحملة الصيفية الماضية.
وقال إن مزرعة امبوريه شرعت في الحملة الخريفية لموسم 2013-2014 عن طريق إدخال آليات لتهيئة ما يزيد على 200 هكتار مع تواصل العملية لتشمل 1850 هكتار على مستوى منطقة حملة الشهادات المدمجين في القطاع المروي.

شاهد أيضاً

موريتانيا تشارك في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120.

شاركت موريتانيا أمس السبت في معرض باريس للصناعة التقليدية في نسخته 120 المنظم بمشاركة عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *