30 أبريل 2024 , 0:40

اختتام السنة الدراسية 2012-2013 بالثانوية العسكرية

الثانوية العسكريةأشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني مساء اليوم الخميس بمقر الثانوية العسكرية في نواكشوط على اختتام السنة الدراسية 2012-2013 بالثانوية.
وتم بالمناسبة توزيع جوائز نقدية وعينية على المتميزين خلال السنة الدراسية
في مختلف التخصصات الدراسية التي تضمها الثانوية قبل زيارة قائد الأركان العامة للجيوش لمقر مشروع التعلم عن بعد”سانكوري”،الذي استحدثته الثانوية مؤخرا بالتعاون مع التعاون العسكري الفرنسي.
وقدم قائد الثانوية العسكرية العقيد محمد الأمين ولد حمه ختار نبذة عن المؤسسة مبينا أنها تستقبل كافة أبناء الوطن الذين تتوفر فيهم الشروط الصحية والتربوية المطلوبة.
وأضاف أن المؤسسة تدخل سنتها الرابعة مستقطبة عبر مسارها 288 تلميذا يتابعون نفس المنهج التربوي المطبق في النظام التربوي الوطني مع نماذج مبسطة من التكوين العسكري القاعدي لترسيخ روح الانضباط وعمل الفريق وتنمية وتعزيز الولاء للوطن.
وأشار إلى أن هذه المهام التدريسية يتكفل بها 37 أستاذا منهم المعارون من وزارة الدولة والعاملون بتعاقد محلي مع الثانوية إضافة إلى طاقم تأطيري من 28 ضابط صف.
قال قائد الثانوية إن المعدل السنوي للتجاوز يعتبر قياسيا حيث يشترط أن يحصل التلميذ على معدل 12 من 20 ورغم ذلك فقد ناهز عدد المتجاوزين بإستحقاق مائة بالمائة100% ولم يطرد هذا العام إلا ستة تلاميذ.
وأوضح أن المؤسسة شاركت مرتين في امتحان شهادة الباكلوريا وحصلت على نسبة نجاح بلغت 100% في شعبتي الرياضيات والعلوم، حصل خلالها 25 تلميذا من الثانوية على درجة تقدير.
وعلى المستوى الاعدادي شاركت المؤسسة لأول مرة هذا العام في امتحان شهادة ختم الدروس الاعدادية محققة بذلك نسبة نجاح بلغت 100%.
ونبه العقيد محمد الأمين ولد حمه ختار إلى أن الثانوية استحدثت نظاما تربويا جديدا بالتنسيق مع التعاون العسكري الفرنسي يعرف بنظام سانكوري الذي يسعى إلى تطوير التعليم عن طريق معدات تكنلوجيا الاعلام والاتصال عن بعد.
وذكر أن المؤسسة تنوي تنظيم منتدى وملتقيين خلال العطلة الصيفية الحالية سعيا إلى خلق حوار بين أساتذة المؤسسة والمؤسسات الأخرى لتطوير التدريس وإيجاد السبل الكفيلة بحل مشاكله إضافة إلى تدريب المؤطرين الجدد على طرق العمل وتكوين بعض أساتذة المؤسسة على نظام سانكوري.
وأكد المتحدثون بإسم الأساتذة والتلاميذ وآبائهم على أهمية الدور الذي تلعبه الثانوية العسكرية في إعداد الناشئة وتطوير التعليم في البلد موصين الأساتذة والتلاميذ بالتحلي بالانضباط والمسؤولة والمثابرة للحصول على النتائج المرجوة.
وحضر حفل الاختتام الألوية قادة الأركان والمدير العام للأمن الوطني ومدير الأمن الخارجي والتوثيق والمفتش العام للقوات المسلحة والأمن وبعض الملحقين العسكريين
في سفارات الدول الشقيقة والصديقة

و.م.أ

شاهد أيضاً

ولد الغزواني: القضاء على الفقر لم يعد ممكنا بسبب الأزمات والإرهاب

قال الرئيس الموريتاني ورئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني، إن القضاء على الفقر لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *