15 مايو 2024 , 4:54

صحيفة: تفاصيل مخطط لاغتيال الرئيس اليمني السابق بواسطة “السم”

12-23-14-5115670كشفت معلومات حديثة وتحذيرات، عن مساعٍ لاستهداف الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح باستخدام مواد غير مرئية (سموم قاتلة) عن طريق اللمس.
في التفاصيل، أن شخصية نافذة (مقرّب من دوائر عليا)، كان تحدث إلى مجالسين له حول صالح قائلاً: “ما له إلا السُّم”، يقوم ومنذ أسابيع خلت على متابعة واستقصاء معلومات تفصيلية، فيما يتعلق بالحالة الصحية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وأفادت مصادر لـ: صحيفة “المنتصف”، عن مساع حثيثة تُبذل للحصول على نسخة من الملف الطبي بحالة صالح الصحية، على صلة بجريمة تفجير جامع الرئاسة، والأضرار التي لحقت به والمضاعفات الخاصة والمحتملة، إضافة إلى الملف الطبي لرئيس الحكومة الأسبق الدكتور علي محمد مجور.
ووفقاً للمصادر، استعانت الشخصية نفسها، بخبرات أجنبية، عبر التواصل بأطباء فرنسيين متخصصين في أمراض الجلدية خصوصاً.. وبالتزامن، تشير المعلومات المتوافرة إلى مساع لدى جهات ومراكز في روسيا للحصول على مواد سامة قاتلة تستخدم في اغتيالات (ناعمة)، على غرار جرائم مشابهة وقعت في أكثر من بلد في العالم. مرجحة الحصول فعلياً على بعضها.
المعلومات التي حصلت عليها “المنتصف” تذكر، من أبرز المواد السمية القاتلة؛ مادة الديجيتوكسين ( Digitoxine ) ومادة الاكونيتين ( Aconitine)، وهي سموم قاتلة.
السيناريو المرجَّح في ضوء المعطيات المتوافرة يستخدم سموماً تتفاعل مع الجلد بواسطة اللمس؛ بعد أن يكون الشخص الناقل قد أخذ مادة مضادة للسم الموجود في يده، وعندما يقوم بلمس الشخص المستهدف قتله، بواسطة المصافحة، يتم انتقال السم إلى الضّحية فيموت.

شاهد أيضاً

بنين ترفض عبور الشحنة الأولى من نفط النيجر بسبب الخلاف الحدودي بينهما

رفضت دولة بنين، اليوم، تصدير النفط الخام من النيجر عبر مينائها ، بعد أن منعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *