21 مايو 2024 , 2:29

التوقيع على اتفاقيتين للتعاون الإقتصادي والفني بين موريتانيا وسيريلانكا

unnajmzpkzzpipzamed - Copieأجرى رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الخميس بقصر الرئاسة في كولومبو، مباحثات مع السيد ماهيندا راجاباكشا، رئيس جمهورية سيرلانكا الإشتراكية الديموقراطية.
وتناولت المباحثات التي جرت بحضور الوفدين المرافقين المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل بناء تعاون ثنائي بين موريتانيا واسريلانكا في جميع المجالات وبشكل خاص تبادل الخبرات فيما يتعلق بالقطاعات التي تشهد نهضة في البلدين.
وحضر الرئيس محمد ولد عبد العزيز ونظيره السيرالانكي السيد ماهيندا راجاباكشا على هامش زيارة العمل التي يقوم بها لهذا البلد، حفلا صباح اليوم تم خلاله التوقيع على اتفاقيتين الأولى تقضي بإنشاء لجنة اقتصادية عليا مشتركة بين البلدين وأخرى تقضي بفتح باب المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين.
ووقع الإتفاقيتين عن الجانب الموريتاني السيد سيدي ولد التاه وزير الشؤون الإقتصادية والتنمية وعن الجانب السيرالانكي وزير العلاقات الخارجية البروفسور لاكشمان غاميني بيريز.
ويضم الوفد الموريتاني المرافق لرئيس الجمهورية السادة:
سيدي ولد التاه وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية وودادي ولد سيدي هيبه سفير موريتانيا في القاهرة وحمادي ولد أميمو سفير موريتانيا في أديس أبابا وسيدني سوخونا مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية.
فيما يشمل الوفد السيرلانكي وزراء العلاقات الخارجية والعمران والصيد والموارد البحرية والوزير المفوض المكلف بترقية الإستثمارات.

شاهد أيضاً

بالصور.. معالي الوزير السابق والدكتور الجامعي”ختار الشيباني”يحشد لدعم رئيس الجمهورية

نظم معالي الوزير السابق والدكتور الجامعي ختار الشيباني، تظاهرة شعبية وسياسية دعما ومساندة ومؤازرة ومباركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *