18 مايو 2024 , 19:13

صراع خفي داخل المعارضة قد يؤدي إلى تفجير “المنتدى”

JEMILذكرت مصادر خاصة لـ “المرابع ميديا” أن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة يواجه مخاطر التفجير من الداخل بسبب الإنقسام الحاصل في المعارضة.
وأكد مصدرنا أن حزب “تواصل” الإسلامي الذي يقود معركة خفية من أجل إزاحة القطب الأقوى في الساحة “المنتدى” عن الواجهة ، و الذي سرت مؤخرا بعض التكهنات عن إمكانية استئناف النظام حوارا جديدا يشمل المعارضة المقاطعة، ينتظر أن يسفر عن إعادة الإنتخابات النيابية والبلدية.. أن هذا الأمر ربما هو ما جعله يبدو غير مرتاح لمستقبله كمشارك في العملية السياسية، وبالتالي فقد بدأ الحزب من خلال تحركه الأخير في استعجال تفكيك “منتدى المعارضة” قبل أن يكون المفاوض الرئيسي باسم المعارضة في أي حوار مستقبلي، إلى المجازفة بمكاسبه في الإنتخابات الأخيرة والشروع في معركة لكنها بنظر البعض قد لا تكون مضمونة  النتائج في نهاية المطاف.
ولا زال حزب تواصل يتحسس طريقه في هذه المعركة المليئة بالألغام، فهو من جهة لا يريد الإعتراف بأنه بقبوله زعامة مؤسسة المعارضة قد دخل في ورطة تهدد مستقبله السياسي، ومن جهة أخرى فإن بقاءه فيها سيجعله يواجه الأمر الواقع و يدفع ثمنا باهظا على مستوى مواقفه غير المطمئنة مع المعارضة والنظام على حد سواء.

شاهد أيضاً

غامبيا تجدد أمام أعضاء لجنة الـ24 بالأمم المتحدة “دعمها الثابت”للسيادة الوطنية للمملكة ووحدتها الترابية ولمبادرة الحكم الذاتي

جددت غامبيا، أمام أعضاء لجنة الـ24 بالأمم المتحدة، تأكيد “دعمها الثابت” للسيادة الوطنية للمغرب ووحدته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *