29 أبريل 2024 , 2:39

وزارة الخارجية الجزائرية تطلق برنامج “مرحبا” الموجه للدبلوماسيين الأجانب

actualite2[6056]أعلن المدير العام للمعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية، محمد عبد العزيز بوقطاية، الأربعاء، بالجزائر، أن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية شرعت في برنامج بعنوان “مرحبا” موجه للدبلوماسيين الأجانب المعيّنين مؤخرا بالجزائر.
بمناسبة إحياء يوم الدبلوماسية الجزائرية، أشار السيد بوقطاية إلى أن برنامج “مرحبا” يهدف إلى تسهيل اندماج الدبلوماسيين الأجانب الجدد باقتراح نشاطات متنوعة تخص اكتشاف التراث الجزائري وتاريخه وثقافته وجوانبه الاقتصادية والتجارية”، موضحا في ذلك أن هذه المبادرة تسعى إلى أن تكون فضاء للتلاقي والتبادل يهدف أساسا إلى خلق مناخ تفاهم للعمل في ظل الثقة والطمأنينة والود.
“وزارة الشؤون الخارجية ـ حسب ذات المسؤول ـ ترغب في ضمان استمرارية هذا الإطار، بغية تكريس ديناميكية الصداقة والتفاعل بين الجزائر والدبلوماسيين الأجانب، وإننا مقتنعون أنه سيكون لهذه المبادرة صدى كبير ومع مر الزمن ستصبح إحدى العلامات المميزة للحياة الدبلوماسية في الجزائر.”
كما تعتزم مبادرة “مرحبا” تنظيم عدة نشاطات ما بين 9 و25 أكتوبر، من شأنها أن تسمح للدبلوماسيين الأجانب باكتشاف مختلف الجوانب الجغرافية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية الجزائرية.
وتضمن النشاطات المبرمجة، تنظيم ندوات حول أسس سياسة الجزائر الخارجية ومبادئها وتاريخها وثقافتها وحضارتها وكذا سياستها الطاقوية.

شاهد أيضاً

ذكرى زيارة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه لطنجة سنة 1947 .. درس في الكفاح الوطني من أجل الوحدة والاستقلال

تحل اليوم الثلاثاء 9 أبريل الذكرى 77 للزيارة التاريخية الميمونة للمغفور له محمد الخامس، طيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *